«الداخلية»: المتجمهرون أمام مديرية الأمن ليس لهم علاقة بقتيل «الدرب الأحمر» - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: المتجمهرون أمام مديرية الأمن ليس لهم علاقة بقتيل «الدرب الأحمر»

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
سمير الوشاحي
نشر في: الجمعة 19 فبراير 2016 - 7:33 م | آخر تحديث: الجمعة 19 فبراير 2016 - 7:51 م
- الداخلية: اتخاذ إجراءات في منتهى الشدة مع أي متجاوز في حق المواطن وستصل العقوبة لـ«الفصل من الخدمة»
- اللواء عبدالكريم: رجال الشرطة مستاءون من «التصرفات الفردية» التي تمثل جرائم وتستوجب الوقوف عندها

قال اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن من يتجمهرون أمام مديرية أمن القاهرة ليس لهم علاقة بقتيل الدرب الأحمر.

وأضاف «عبدالكريم»، لبرنامج «الحياة اليوم»، عبر «الحياة»، الجمعة، أن الوزارة حريصة على محاسبة رقيب الشرطة المخطئ، مؤكدا أنه تم التواصل مع أهل المتوفي وإطلاعهم على كافة الإجراءات القانونية للواقعة، وكذلك عملية ضبط المتهم.

وتابع: «تم التحفظ على المتهم وتعيين حراسة عليه، وسيتم عرضه على النيابة بصفته متهم حال تماثله للشفاء، وسيتم التعامل معه وفقا للقانون؛ لأن دي حقوق ناس».

وأكد أن الكثير من أفراد الشرطة أعربوا عن استيائهم من التصرفات الفردية التي صدرت من زملاء لهم خلال الفترة الأخيرة، والتي تنال من جهودهم وتضحياتهم، ولذلك طالبوا بتوقيع أقصى العقوبات على المخالفين.

واستطرد: «هذه تصرفات تمثل جرائم ومرتكبيها لا يعلمون أساس وظيفتهم، وهذه حالات تستوجب الوقوف عندها لنرى الدوافع التي تجعلهم يتعاملون بهذه الطريقة، وسيتم اتخاذ إجراءات في منتهى الشدة مع أي متجاوز في حق المواطن، وستصل العقوبة للفصل من الخدمة».

وعن التوجيهات التي أمر بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يخص إصدار تشريعات جديدة للحد من التجاوزات، أكد مساعد وزير الداخلية، أنه سيتم تنفيذ تكليفات الرئيس بأسرع وقت.

كان الرئيس السيسي، قد طالب اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، بمواجهة التصرفات المخالفة من أفراد الشرطة بحق المواطنين بالقانون لوقفها بشكل رادع ومحاسبة مرتكبيها، ووجه الرئيس، بإدخال بعض التعديلات التشريعية أو سن قوانين جديدة تكفل ضبط الأداء الأمني في الشارع، على أن تعرض هذه التعديلات التشريعية على مجلس النواب خلال 15 يوما لمناقشتها.

وكان رقيب شرطة من قوة شرطة النقل والمواصلات، قد قتل أحد المواطنين يدعى «محمد علي» بمنطقة باب الخلق، دائرة قسم شرطة الدرب الأحمر؛ بسبب خلاف على قيمة تحميل بضاعة على سيارة الثاني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك