«الطيب» يتوجه إلى إندونيسيا غدًا.. ويوجه خطابًا عالميًا للمسلمين - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الطيب» يتوجه إلى إندونيسيا غدًا.. ويوجه خطابًا عالميًا للمسلمين

شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب
شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب
القاهرة أ ش أ
نشر في: الجمعة 19 فبراير 2016 - 7:16 م | آخر تحديث: الجمعة 19 فبراير 2016 - 7:16 م

يتوجه شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، على رأس وفد أزهري رفيع، بعد ظهر غد السبت، إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا في زيارة رسمية تاريخية تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، وعددًا من كبار المسئولين الأندونيسيين.

ومن المقرر أن يوجه «الطيب»، خطابًا عالميًا إلى قارة آسيا والمسلمين في جميع أنحاء العالم من العاصمة جاكرتا، وتشهد الزيارة تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة المهمة وفي مقدمتها لقاء نائب الرئيس الإندونيسي، محمد يوسف كالا، إضافة إلى انعقاد مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر.

كما يلتقي شيخ الأزهر، كبار علماء ودعاة إندونيسيا، ويشارك في الملتقى الثالث للرابطة العالمية لخريجي الأزهر فرع إندونيسيا.

ويتم خلال الزيارة منح «الطيب» درجة الدكتوراه الفخرية تقديرًا لإسهاماته وجهوده العلمية والدينية في نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب.

يذكر أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى دولة إندونيسيا منذ توليه مشيخة الأزهر الشريف، حيث تحظى هذه الزيارة باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية والشعبية بآسيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك