«فودة»: سنطالب بتدخل رئيس الوزراء لحل مشكلة الأراضي الزراعية برأس سدر - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فودة»: سنطالب بتدخل رئيس الوزراء لحل مشكلة الأراضي الزراعية برأس سدر

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء - رضا الحصري:
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2018 - 12:56 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2018 - 12:56 م

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أنه يقوم بتحركات حثيثة لحل أزمة المزارع بمدينة رأس سدر؛ تمهيدا لتقنين أوضاعها، مشيرا إلى أنه يوجد أكثر من 203 مزارعين توجد مزارعهم تحت ولاية هيئة التنمية السياحية؛ ما يعوق عمليات التقنين لهم، وسوف نقوم بمخاطبة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للتدخل لإنهاء هذه الأزمة، حيث إنه كان قد صدر قرارا من قبل رئيس الجمهورية بوضع أراضي رأس سدر تحت ولاية هيئة التنمية السياحية، وتقنين أوضاع هذه الأراضي يحتاج إلى نقل تباعية هذه الأراضي لوزارة الزراعة؛ لذلك لابد من صدور قرار من رئاسة الجمهورية بنقلها للزراعة.

وأضاف المحافظ، في بيان صحفي اليوم، أن الرئيس السيسي قد وجه بعدم إزالة أي مساحات منزرعة نهائيا، كما وجه بتقنين أوضاع هذه المزارع وفقا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك.

وأوضح أن وزارة الزراعة أوفدت أكثر من 6 لجان للمحافظة لحصر المساحات المنزرعة، وقامت هذه اللجان بحصر المزارع بمدن رأس سدر وأبو رديس وأبو زنيمة وطور سيناء وسانت كاترين، وجاري الآن حصر الأراضي بمدينة نويبع؛ تمهيدًا لتقنين أوضاع المزارع؛ ما سيعطي دافع للمزارعين لزيادة المحاصيل الزراعية وزيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة لتحويلها إلى سلة غذائية. ولكن يوجد تحركات حثيثة من قبل المحافظ اللواء خالد فودة لنقل تبعية هذه الأراضي الزراعية للزراعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك