أستاذ علاقات دولية: المذكرة المصرية تجعل محكمة العدل الدولية تتحرك بشكل أسرع - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستاذ علاقات دولية: المذكرة المصرية تجعل محكمة العدل الدولية تتحرك بشكل أسرع


نشر في: الإثنين 19 فبراير 2024 - 6:24 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2024 - 6:24 م

قال الدكتور رامي عاشور، أستاذ العلاقات الدولية، إن مذكرة مصر أمام محكمة العدل الدولية حول ممارسات إسرائيل في فلسطين، لها انعكاسات واسعة على مستويات مختلفة.

وأضاف عاشور، خلال هاتفيّة لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن للمذكرة تأثيرا كبيرا، ما يؤثر على سمعة إسرائيل على الصعيد الدولي.

وأكمل: «المذكرة المصرية لها تأثير كبير على تقوية اتهامات جنوب إفريقيا لإسرائيل؛ فمصر دولة مجاورة وأمنها القومي يتأثر بما يحدث حولها، ما يجعل محكمة العدل الدولية تتحرك بشكل أسرع وتصدر بياناتها».

وأشار إلى أن «تقديم مصر للمذكرة بالتنسيق مع جنوب إفريقيا؛ يعكس حالة من التكامل المصري العربي الإفريقي»، منوهًا أن «تحرك القاهرة فعلي على أرض الواقع وليس مجرد استنكار وإدانة».

ولفت إلى أن التحرك العربي الإفريقي يتحرك في جبهة واحدة ضد الممارسات الصهيونية وممارسات إسرائيل لجرائم الإبادة الجماعية.

وأعلن مصدر مصري رفيع المستوى لفضائية «القاهرة الإخبارية»، أمس الأحد، أن مصر تتقدم بمذكرة لمحكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، مشيراً إلى أنها ستقوم بالمرافعة أمام المحكمة يوم 21 فبراير الجاري.

وتابع المصدر أن مصر ستشارك في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية منذ عام 1967.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك