أوكرانيا: 7 قتلى إثر هجوم روسي على بلدة ماكاريف في كييف - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوكرانيا: 7 قتلى إثر هجوم روسي على بلدة ماكاريف في كييف

أحمد علاء
نشر في: السبت 19 مارس 2022 - 4:06 م | آخر تحديث: السبت 19 مارس 2022 - 4:06 م

قالت الشرطة الأوكرانية، إن بلدة ماكاريف في منطقة كييف شهدت أمس هجومًا روسيًّا بقذائف المورتر أودى بحياة 7 أشخاص وألحق إصابات تستدعي العلاج بالمستشفى بخمسة آخرين.

وذكر بيان صادر عن الشرطة، بحسب وكالة "رويترز"، اليوم السبت: "نتيجة قصف العدو لماكاريف، لقي سبعة مدنيين مصرعهم".

وخلال الساعات الماضية، تبادل الجانبان الروسي والأوكراني الاتهامات بشن هجمات على أهداف مدنية في إقليم دونيتسك.

من جهتها، قالت الشرطة الأوكرانية، إن القوات الروسية قصفت ثماني مناطق في إقليم دونيتسك، بينها مدرسة وروضة أطفال ومركز تسوق ومتحف خلال 24 ساعة، حسبما نقلت عنها تقارير إعلامية.

يأتي ذلك في وقت قالت فيه قناة "روسيا اليوم"، إن قوات لوجانسك ودونيتسك تواصل تقدمها وتحرير المزيد من المناطق، وتحدّثت عن أنها تكبد الجيش الأوكراني خسائر مادية وبشرية، فيما ذكرت أن القوات الأوكرانية تقصف مناطق سكنية وتسقط ضحايا مدنيين.

وذكرت بيان صادر عن سلطات دونيتسك: "أصيب 15 من سكان مدينة ماريوبول نتيجة الأعمال العدائية والقصف من قبل القوات الأوكرانية، ومن بين الجرحى طفل رضيع".

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف تدخلا في سيادتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك