وزير البترول: ترسيم الحدود مع السعودية يسمح لمصر طرح مزايدات التنقيب في البحر الأحمر - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول: ترسيم الحدود مع السعودية يسمح لمصر طرح مزايدات التنقيب في البحر الأحمر

التنقيب في البحر الأحمر - ارشيفية
التنقيب في البحر الأحمر - ارشيفية
أحمد إسماعيل
نشر في: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 5:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 5:37 م
- وزير البترول: مليار قدم من الغاز بداية إنتاج حقل ظهر

قال طارق المُلا، وزير البترول، إن ترسيم الحدود البحرية مع السعودية سيسمح لمصر بطرح مزايدات للتنقيب عن البترول بمنطقة البحر الأحمر «أي خليج العقبة»، على حد تعبيره.

وأشار «الملا»، خلال المؤتمر الثامن للبترول لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، الثلاثاء، إلى أن لا توجد نية لرفع أسعار المواد البترولية حتى الآن «القرار ليس لي ولكن وفقًا لتوجهات الحكومة».

وأضاف أنه تم الاتفاق مع شركة إيني الإيطالية على بدء الإنتاج من حقل ظهر قبل نهاية عام 2017، بمعدل مليار قدم مكعب يوميا كبداية، مشيرا إلى أن الشركة بدأت في إقامة التسهيلات لخاصة باستقبال الغاز الطبيعي المستخرج من حقل ظهر على ساحل محافظة بورسعيد.

ولفت إلى أن «الشركة انتهت من حفر ثلاثة آبار حاليا»، مؤكدا أن الشركة الإيطالية ملتزمة بالتوقيتات المتفق عليها لبدء الإنتاج من حقل ظهر.

وأوضح أن وزارة البترول لديها خطة لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة، حيث تعمل على تطوير وتأهيل معامل تكرير البترول المصرية حتى تستطيع الوفاء باحتياجات السوق المحلية.

وتوقع وزير البترول، أن تتخلى مصر عن استيراد النزين بحلول عام 2019، ومن الممكن أن تتخلى عن استيرا السولار خلال تلك الفترة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك