الزراعة: حصاد 2.8 مليون فدان قمح حتى الآن - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: حصاد 2.8 مليون فدان قمح حتى الآن

السيد علاء وإسلام جابر
نشر في: الأحد 19 مايو 2019 - 1:32 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2019 - 1:32 م

قال عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إنه تم حصاد 2.8 مليون فدان قمح منذ بدء موسم حصاد القمح وحتى الآن، من إجمالي مساحات منزرعة بلغت 3 ملايين و250 ألف فدان، مضيفًا أنه جاري الحصر والمتابعة أثناء الحصاد والدارس، وتوريد القمح المحلي لصالح السلع التموينية بوزارة التموين.

وأضاف الشناوي، لـ«الشروق»، أن هناك متابعة دورية لتوريد القمح المحلي من المزارعين وتسليمه للسلع التموينية، مؤكدا أن هناك تكليفات لمديري المديريات الزراعية في جميع المحافظات، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعي القمح خلال عمليات حصاد وتوريد المحصول.

وأوضح الشناوي أن توريد محصول القمح المحلي لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية، يتم وفقا للضوابط المعلنة بالقرار الوزاري المشترك لوزارات الزراعة والتموين والمالية، وبالأسعار التي تم الإعلان عنها، سعر 685 جنيهًا لدرجة نقاوة 23.5، و670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23، و655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5.

ونوّه بتكليف مديري المديريات بالنزول الدائم للمزارعين في الحقول ومناطق توريد وتجميع المحصول، والتنسيق الدائم مع وزارة التموين، لإنشاء نقاط ومراكز تجميع قريبة من المزارعين والحقول، لاستلام المحصول من المزارعين مؤقتا، ويتم النقل منها إلى الشون والصوامع، من خلال اللجان المشكلة بالقرار الوزاري المشترك، والخاص بتوريد القمح؛ للتيسير على المزارعين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك