فيديو.. سفير فلسطين بالقاهرة: نطالب الدول العربية بالسير على خطى الرئيس السيسي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سفير فلسطين بالقاهرة: نطالب الدول العربية بالسير على خطى الرئيس السيسي

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 19 مايو 2021 - 12:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 مايو 2021 - 12:18 م

تقدم سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، باسم فلسطين رئيسًا وحكومة وقيادة وشعبًا وفصائل، بجزيل الشكر ووافر الامتنان إلى مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة المصرية على كل ما قدمته من دعم وإسناد للشعب الفلسطيني، مشيدًا بمبادرة مصر منذ اللحظات الأولى لوقف العدوان على قطاع غزة.

 

وأضاف اللوح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن هناك جهودًا مصرية دبلوماسية مستمرة وتنسيقًا وتعاونًا مصريًا في المجال السياسي وتحركًا على مستوى الدولي؛ لوقف التصعيد بالأراضي الفلسطينية، قائلًا إن جهود مصر امتدت لتشمل إرسال عشرات الأطنان من المساعدات الطبية والإنسانية والوفود إلى قطاع غزة.

 

وذكر أن الرئيس السيسي تقدم بمبادرة وطنية قومية إنسانية رائعة تعبر عن أصالة مصر والشعب المصري بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، أمس الثلاثاء، لافتًا إلى أن المبادرة قوبلت بالترحاب والتقدير العالي من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

وأشار سفير فلسطين بالقاهرة إلى أن «أبو مازن» أكد أن المبادرة تعبر عن أصالة الموقف الوطني والقومي المصري، متابعًا: «أبناء الشعب الفلسطيني بكل انتماءاتهم يشكرون السيسي ومصر على هذه المبادرة، والتي من شأنها أن تمهد الطريق أمام مبادرات أخرى».

 

وطالب الدول الشقيقة أن تحذو حذو مصر وخطى الرئيس السيسي بتقديم منح مالية لإعادة إعمار غزة، متوجهًا بكل الشكر والتقدير لمصر على كل ما قدمته على مدار المراحل التاريخية الماضية إلى فلسطين.

 

وأوضح اللوح، أن مصر تقف إلى جوار الشعب الفلسطيني منذ نكبة 1948، مضيفًا أن «مصر ليست دولة عربية عادية وإنما شريك كامل ليس لديه مصلحة شخصية خاصة وإنما يدعم الشعب والقضية الفلسطينية بكل إخلاص وصدق».

 

وأعرب عن تقديره لدور وزارة الخارجية برئاسة سامح شكري، والتحرك الدبلوماسي المصري بتعليمات الرئيس السيسي؛ لوقف العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدًا أن فلسطين تتسلح بهذا العمق والدعم المصري.

 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة؛ نتيجة الأحداث الأخيرة.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أعلن عن قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار بالقطاع.

 

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة منذ العاشر من مايو الجاري، متسببًا في سقوط شهداء وجرحى ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 219 شهيدًا، بينهم 63 طفلاً، و36 سيدة، و16 مسناً، و1530 مصابًا بجروح مختلفة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك