الجازية الهلالية على مسرح ثقافة أبو صير الملق في بني سويف - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجازية الهلالية على مسرح ثقافة أبو صير الملق في بني سويف

حازم الخولي
نشر في: الإثنين 19 يونيو 2023 - 1:06 م | آخر تحديث: الإثنين 19 يونيو 2023 - 1:06 م

شهد مسرح بيت ثقافة أبو صير الملق في بني سويف، العرض المسرحي "الجازية الهلالية"، لليوم الثالث على التوالي، ويختتم اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات الموسم المسرحي الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

ويتناول العرض، سيرة نور بارق بنت سرحان الدريدي "الجازية"، ودورها المحوري في سيرة بني هلال كبطلة نسائية، استطاعت أن تحجز لها مكانا ومكانة بين صفوف الرجال في السيرة، مثل أبو زيد، ودياب، والزناتي، من خلال دراما غنائية تعتمد على الفرقة الشعبية في تنويعات مختلفة بين الحكي والغناء، والتشخيص، وإبراز دور الجازية من خلال مقارنته بدور سعدي بنت خليفة الزناتي، والتي تمثل دور البطل المضاد داخل سيرة الجازية المأخوذة عن سيرة بني هلال.

والعرض من تأليف عبد الغني داوود، وتوزيع موسيقي محمد عبد الوهاب، وأشعار ناظم نور الدين، وديكور إيمان وحيد، وإخراج ناظم نور الدين، وبطولة ملك أشرف، وملك عمرو، وشريف حسن، وماجد عشماوي، ومحمد رجب، ومحمود ياسين فاروق، ومريم هاني أبو الخير، ومحمد رأفت محمد، وطارق أحمد، وألحان محمد خليفة.

وقدم العرض، بحضور لجنة التحكيم المخرج المسرحي سامح مجاهد، والمهندس محمد هاشم، وأحمد السيد بإدارة المسرح.

و"الجازية الهلالية" يقدم بإشراف فرع ثقافة بني سويف، برئاسة الدكتورأحمد خليفة، التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، ومن إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك