إنقاذ 181 حالة من الغرق وإعادة 158 طفلا تائها إلى ذويهم بشاطئ دمياط الجديدة - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنقاذ 181 حالة من الغرق وإعادة 158 طفلا تائها إلى ذويهم بشاطئ دمياط الجديدة

حلمي ياسين
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 4:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 4:44 م

شهد شاطئ دمياط الجديدة إقبالا متزايدا من سكان المدينة وروادها، الذين توافدوا لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وسط استعدادات مكثفة من جهاز المدينة لاستقبالهم.

وأوضح المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن الشاطئ تم تزويده بـ 35 برج إنقاذ، موزعة بطول الشاطئ، بالإضافة للتعاقد مع 40 منقذا مؤهلين منتشرين بطول الشاطئ من أول ضوء حتى آخر ضوء، تم اختيارهم بعناية فائقة بمعرفة متخصصين من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ.

وتم عقد دورات تثقيفية مكثفة لهم في الإسعافات الأولية، وسرعة التعامل مع حالات الغرق، ومدهم بالمعدات والأدوات اللازمة المستخدمة في الإنقاذ، كما أن هناك خيمة لتجميع الأطفال التائهين وسط منطقة الشاطئ.

وأضاف خلف الله، أن منطقة الشاطئ، مزودة بمباني إدارية تقدم جميع الخدمات، مثل نقطة إسعاف، نقطة شرطة، بالإضافة إلى مبنى إدارة الشاطئ، مشيرا إلى أن هناك خطة تأمين يقوم بتنفيذها مسئولي إدارة الشاطئ، حيث نجحت تلك الجهود في إنقاذ 181 حالة من الغرق، وتسليم 158 طفلا تائها إلى ذويهم.

وفي السياق ذاته، ناشد رئيس الجهاز المصطافين ورواد الشاطئ، بضرورة الالتزام بالمناطق الآمنة بالشاطئ، حيث أن رجال الإنقاذ يغطون جميع المساحات المخصصة للسباحة في شاطئ المدينة، وعدم السباحة خارج الحدود غير المؤمنة برجال الإنقاذ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك