الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 9:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية

القدس المحتلة - قنا
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 2:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 2:51 م

قال نادي الأسير إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، منذ الليلة الماضية وفجر اليوم، 35 فلسطينيا على الأقل من عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير، في بيان له، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة، رافقتها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأشار إلى أن الاحتلال اعتقل خلال الأيام القليلة الماضية (90) فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم ثلاث سيدات، بالإضافة إلى أطفال ومعتقلين سابقين.

ولفت إلى أن حصيلة الاعتقالات في الضفة بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9280) حالة اعتقال، والتي شملت كافة فئات المجتمع الفلسطيني، علما أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يذكر أن حملات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، الذي يشنه الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكلت عمليات الاعتقال، ولا تزال أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك