«مصر الخير» تعلن مد بروتوكول التعاون مع وحدة أمراض الدم بمستشفى أبوالريش - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر الخير» تعلن مد بروتوكول التعاون مع وحدة أمراض الدم بمستشفى أبوالريش

أسماء سرور
نشر في: الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 3:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 3:00 م

أعلنت الدكتورة نجوى ونجت، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، مد بروتوكول التعاون بين مؤسسة مصر الخير، ووحدة أمراض الدم بمستشفى أبوالريش، لإجراء عمليات زرع النخاع للأطفال، بالإضافة إلى تقديم أجهزة ومعدات، فضلا عن إعداد المؤسسة لبروتوكول تعاون مع جامعة أسيوط، لتطوير معهد الأورام بجامعة أسيوط خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال احتفالية المؤسسة، اليوم، بالتعاون مع وحدة أمراض الدم وزراعة النخاع، بمستشفى أبوالريش، بإنقاذ حياة 20 طفلا، من المصابين بأمراض الدم، وفشل النخاع، من عمر 3 شهور إلى 10 سنوات.

وأضافت نجوى، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وحدة أمراض الدم وزرع النخاع، يهدف إلى توفير علاج لـ20 طفل من مرضي النخاع، بواقع 100 ألف جنيه، لكل حالة، حيث تم رصد 2 مليون جنيه لدعم المشروع.

وأوضحت أن دور المؤسسة كان يتمثل في الإشراف على المرضى، ومتابعة احتياجاتهم، وتوفير العلاج اللازم لهم، بعد أن تم اختيارهم وفقاً لحالتهم المرضية وكونهم من الأسر الأكثر احتياجاً التي تستحق الدعم.

وأشارت إلي أن وحدت أمراض الدم، تقدمت بطلب الى المؤسسة عام 2012، للمطالبة بمساعدتها فى توفير العلاج، لعدد من حالات الأطفال التى تحتاج إلى تدخل علاجي سريع، حيث وافقت المؤسسة على دعم العلاج بالدواء لـ20 طفلا.

وقالت إن المؤسسة لن تتردد فى مساندة أيا من المراكز الطبية، التى تتقدم بطلب بمساعدتها، لأن المؤسسة تسعى للنهوض بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

فيما دعت الدكتورة إلهام يسري رئيس وحدة أمراض الدم، إلى مد بروتوكول التعاون مع مصر الخير، الذى بدأ عام 2011، لافتة إلى وحدة أمراض الدم، هى رائدة فى مجال عمليات زرع النخاع.

وأضافت، أن "مصر الخير" ساهمت فى 20 جراحة، حيث دعمت العلاج للحالة الواحدة بتكلفة قدرها 100 ألف جنيه للحالة، لافتة إلى أن حالات العمليات التى تم إجرائها هم 10 عمليات لأطفال مصابين بأنيميا البحر المتوسط، بالإضافة إلى 6 عمليات فشل نخاع، و4 مصابين بمرض نقص المناعة الوراثي.

وأكدت أن عملية زرع النخاع، هى عملية تحول الطفل من مريض إلى إنسان صحيح، وهى عملية صعبة وتحتاج إلى تقنية صعبة، وتكلفة عالية، لافتة إلى أن نسب وفيات الأطفال من مرضى فشل النخاع دون زرع إلى 70%، وأنه بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير نجحنا في إنقاذ 20.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك