فيديو.. أمين الفتوى بالإفتاء: الجميع ينتظر المعلومات الدينية الصحيحة الشيقة حتى لو على تيك توك - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أمين الفتوى بالإفتاء: الجميع ينتظر المعلومات الدينية الصحيحة الشيقة حتى لو على تيك توك

هديل هلال
نشر في: الخميس 19 أغسطس 2021 - 6:04 م | آخر تحديث: الخميس 19 أغسطس 2021 - 6:04 م

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن «الجميع ينتظر الفتاوى والمعلومات الدينية الصحيحة القصيرة الشيقة حتى لو على تيك توك»، لافتًا إلى أن الدار مهتمة بمجال التحول الرقمي والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «منصات»، المذاع عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الخميس، أن إنشاء دار الإفتاء حسابًا لها على موقع «تيك توك» بمثابة تحدٍ لا بد من بذل جهد خاص فيه، موضحًا أن الدار حريصة على توصيل الرسالة إلى الجميع والتواصل معهم.

ونوه إلى أن «ترك المتلقي دون رسالة مخالفة يجب أن تسعى الدار للتعامل معها»، قائلًا إن الدار من المقرر أن تقدم محتوى تعليميًا على موقع «تيك توك»جاذبًا للاهتمام.

وأوضح أمين الفتوى، أن المحتوى الذي ستقدمه الدار يخاطب التدين والشباب من خلال القيم الأصيلة والوسطية، متابعًا: «نعمل باجتهاد لتوصيل الرسالة والتواصل مع كل الأعمار بما فيهم الشباب والأطفال والمراهقين والكبار».

وذكر أن الدار تجري دراسات لمعرفة اهتمامات الشباب عل موقع «تيك توك» واختيار الأسئلة والإجابات بناء على احتياج تلك الفئة، مؤكدًا أن حساب الدار على «تيك توك» يشهد تفاعلًا كبيرًا وملفتًا للنظر.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، إنشاء حساب جديد لها لأول مرة على منصة تطبيق الفيديوهات «تيك توك»، حيث أوضحت الدار إن سبب إنشائها هذا الحساب، من أجل مزيد من الوعي، ومن أجل المزيد من التواصل الفعّال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك