الجيش الأردني: إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة على الحدود مع سوريا - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش الأردني: إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة على الحدود مع سوريا

هديل هلال
نشر في: السبت 19 أغسطس 2023 - 6:27 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2023 - 6:27 م

نفذت المنطقة العسكرية الشرقية الأردنية، صباح اليوم السبت، عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسئوليتها، أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، مساء السبت، تأتي العملية انطلاقاً من جهود القوات المسلحة الأردنية في المحافظة على أمن واستقرار المملكة وحماية حدودها، والتزاماً منها بواجبها الوطني تجاه الوطن.

وصرَّح مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بأن «قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية».

وأشار المصدر إلى «تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري».

وأوضح المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، تم العثور على 63 ألف حبة كبتاجون، و588 كف حشيش، وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر، أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك