الرئيس الجزائري: مستعدون لبناء 3 مستشفيات في غزة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الجزائري: مستعدون لبناء 3 مستشفيات في غزة

وكالات
نشر في: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 10:34 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 10:34 ص

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن بلاده مستعدة لبناء ثلاثة مستشفيات في غزة، حال إعادة فتح الحدود البرية بين مصر والقطاع.

وأضاف الرئيس تبون في تجمع شعبي لأنصاره بمحافظة قسنطينة شرقا، «لدينا ما نقوم به.. والجيش جاهز بمجرد ما يتم فتح الحدود (معبر رفح من الجانب الفلسطيني)، سنبني 3 مستشفيات في ظرف 20 يوما».

وقال، إنه «مستعد كذلك لإرسال المئات من الأطباء إلى غزة، والمساعدة في إعادة بناء ما دمره الاحتلال»، وذلك وفقًا لما أفادته وكالة «وفا».

وفي السياق، أكد الرئيس الجزائري أن ما تشهده غزة «ليست حربا حضارية وإنما مجازر يرتكبها الاحتلال، الذي يسعى لحل القضية الفلسطينية عن طريق تصفية الفلسطينيين».

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

وحولت إسرائيل قطاع غزة إلى أكبر سجن في العالم، إذ تحاصره للعام الـ18، وأجبرت حربها نحو مليونين من مواطنيه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد ومتعمد في الغذاء والماء والدواء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك