رئيس جامعة أسيوط: اتخذنا إجرءات إصلاحية لمواجهة الفساد والمخالفات منذ العام الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة أسيوط: اتخذنا إجرءات إصلاحية لمواجهة الفساد والمخالفات منذ العام الماضي

يونس درويش
نشر في: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 4:08 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 4:08 م

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، حرص جامعة أسيوط على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، من خلال تنفيذ العديد من الإجراءات الإصلاحية والتوعوية داخل الجامعة من بينها وتشمل التوعية المستمرة بأهمية مكافحة الفساد كأحد مفردات استراتيجية مصر لمكافحة الفساد.

كما اتخذت الجامعة إجراءات قوية ضد أي مخالفات وذلك بإقالة واستبعاد من يثبت تورطه في أي تجاوزات أو مخالفات إدارية أو مالية.

يأتي ذلك خلال الندوة التي نظمتها الإدارة العامة لتنمية المواهب بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمى ندوة تثقيفية توعوية للعاملين بمعهد جنوب مصر للأورام حول: "المستهدفات الخاصة بالأهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد"، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وبإشراف شوكت صابر أمين عام الجامعة، والدكتور خالد فارس عميد معهد جنوب مصر للأورام.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط أن الطلاب بعدد من الكليات يقومون بدراسة مقررات تتعلق بالقضايا المجتمعية ضمن خطة الجامعة في تنفيذ الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة، وتماشيا مع رؤية مصر 2030 لمكافحة الفساد.

وأضاف رئيس جامعة أسيوط، أن الدولة المصرية تشهد عملية تحديث كبرى في مختلف المجالات، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات والملفات، لافتًا إلى ضرورة انتهاج خطط محكمة لمكافحة الفساد والحد منه، من أجل إرساء دعائم الجمهورية الجديدة، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، وخلق بيئة وطنية نزيهة، وترسيخ ثقافة مجمتعية واعية، موضحا أن الندوة تستعرض الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، ومراحلها الثلاثة، وشرح أهدافها الرئيسية، وأسباب ظهور الفساد الإداري وأنماطه، ومظاهر الفساد الإداري، وأساليب مكافحته، والجهات المعنية بمكافحة الفساد.

يأتي ذلك بمشاركة الدكتور محمد أبوالمجد وكيل المعهد لشئون خدمة المجمتع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى مرسي مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي ومنسق تنفيذ الاستراتيجية لمكافحة الفساد لجامعة أسيوط.

وخلال الندوة، أشاد شوكت صابر بما يضمه معهد جنوب مصر للأورام من كادر طبي و إداري متميز وتقديمه لخدمات طبية و علاجية لمرضى الأورام من مختلف محافظات الصعيد، مؤكداَ أن الجامعة لا تدخر جهداَ في توفير كل سبل الدعم و الرعاية لقطاعها الطبي من أجل تطوير وتحديث خدماتها الطبية والصحية، مشيراَ إلى أن الجامعة تتبنى خطة استراتيجية لمكافحة الفساد تماشياَ مع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، كما تحرص على ترسيخ ثقافة المؤسسة والعمل الجماعي والحوكمة وممارسات الإدارة الرشيدة للوصول إلى جهاز إدارى كف.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد فارس على أهمية موضوع الندوة، والتي تأتي فى إطار حرص إدارة الجامعة على نشر ثقافة مكافحة الفساد والتعريف بأشكاله وصورة السلبية والذي يعيق مسار العمل في المؤسسات وقطاعات الدولة، ويضعف الثقة المتبادلة بين المواطن و الدولة، موجهاَ الشكر لإدارة الجامعة لدعم المتواصل لمعهد جنوب مصر للأورام وحميع الأنشطة العلمية والبحثية و التوعوية.

وأشار الدكتور محمد أبوالمجد، إلى ضرورة تكاتف جهود كل المؤسسات والهيئات، ومواصلة العمل من أجل التصدي لمكافحة الفساد وتوعية أفراد المجتمع بمخاطره، مثمناَ تنظيم تلك اللقاءات والندوات التوعوية التى تسهم بدورها بتوعية العاملين بأهم القضايا المجتمعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك