مكتبة مصر العامة تختتم فعالياتها الصيفية بمعرض الأنشطة الفنية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة مصر العامة تختتم فعالياتها الصيفية بمعرض الأنشطة الفنية

أسماء سعد
نشر في: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 2:48 م | آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 2:48 م

تختتم مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي، فعاليات برنامجها الصيفي، يوم السبت المقبل من خلال تنظيم معرضا لختام الأنشطة الفنية، تفتتحه رانيا شرعان مديرة المكتبة، وأمنية الدسوقي رئيسه قسم الأطفال في المكتبة، وشيماء حلمي رئيسه قسم الكبار، وبحضور الدكتور عادل عبد الرحمن القائم بأعمال نقيب التشكيليين سابقا، والدكتور علا يوسف.

ويتضمن المعرض لوحات فنية لورش الرسم التي تم تنظيمها على مدار أيام الصيف للأطفال، ولوحات فنية لورش الرسم للكبار التي تم تنظيمها للكبار، بالإضافة إلى تحسين الخط العربي، ومعروضات ورش تفصيل وكروشيه.

وكانت مكتبة مصر العامة قدمت على مدار أيام الصيف العشرات من الورش الفنية المتنوعة لرواد وأعضاء المكتبة من الكبار والصغار، ضمن برنامجها الصيفي لنشر المعرفة ورفع الوعي وبناء الإنسان وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية، ولاقت الورش إقبال كبير من جمهور المكتبة عليها للاستفادة منها واكتساب الخبرات المتنوعة.

ومن المقرر أن تقدم مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي خلال الأيام القادمة مجموعة كبيرة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، كما أنها ستقدم مجموعة من الفعاليات الخاصة بالتنمية البشرية سواء ندوات أو محاضرات تدريبية.

تعد مكتبة مصر العامة من أكبر المكتبات العامة في مصر ومن أفضلها على الإطلاق، فهي واحدة من المشروعات الثقافية الرائدة في مصر، وذلك نتاج تعاون دولي مصري ألماني مشترك يضم ثلاثة أطراف هي: «وزارة الثقافة المصرية ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، ومؤسسة برتلسمان الألمانية وهي مؤسسة أهلية ألمانية تعمل في مختلف مجالات الخدمة العامة بما فيها مجال المكتبات العامة، وجمعية الرعاية المتكاملة وهي مؤسسة أهلية مصرية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك