وفد من ممثلي 17 دولة إفريقية يزورون ميناء الإسكندرية لبحث التعاون - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد من ممثلي 17 دولة إفريقية يزورون ميناء الإسكندرية لبحث التعاون

هدى الساعاتي:
نشر في: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 2:04 م | آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 2:04 م

استضاف ميناء الإسكندرية، اليوم، بالتنسيق والتعاون مع الأكاديمية العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وفدا إفريقيا كبيرا يضم ممثلي 17 دولة إفريقية من متخذي القرار في مجال النقل البحري.

شمل اللقاء اليوم الخميس التعرف على إمكانيات الهيئة العامة لميناء الإسكندرية وما تشهده من تطويرات ضخمه وبحث سبل تدعيم العلاقات المشتركه مع الأشقاء الأفارقة، في مجال تطوير النقل البحري والموانئ والعمليات التشغيلية وبناء القدرات وإثراء الحركه التجارية البينية.

كما تطرق النقاش إلى كيفية دعم العمليات اللوجستية ودمج التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في الأنشطة المينائية المختلفة وكيفية تحقيق ترابط وتكامل بين الموانئ ووسائل النقل متعددة الوسائط، واستغلال موقع ميناء الإسكندرية الجغرافي وإمكانياته وطاقاته الاستعابيه في أن يكون محورا إقليميا للنقل البحري ومنفذا رئيسيا للتجارة، بين الدول الإفريقية وقارتي أوروبا وأسيا.

كما شملت الزيارة بناء على توجيهات اللواء أحمد حواش، رئيس ميناء الإسكندرية، جولة ميدانية لتفقد الأرصفة والساحات بالميناء ومحطة الركاب البحريه وغيرها من المرافق المينائيه وكيفية تنفيذ العمليات التشغيلية فيما يتعلق بالملاحة البحرية للسفن والإرشاد والقطر.

كما تفقد الوفد الهويس الرابط بين البحر المتوسط ونهر النيل في إطار توسع هيئة الميناء في استخدام وسائل النقل المختلفه لنقل البضائع من وإلى الميناء سواء بالطريق البري ـو السكك الحديدية أو النقل النهري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك