محافظ الدقهلية ورئيس الأبنية التعليمية يفتتحان مدرستين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية ورئيس الأبنية التعليمية يفتتحان مدرستين

نعمان سمير
نشر في: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 12:08 م | آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 12:08 م

افتتح اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، واللواء يسري عبدالله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، اليوم، مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائيه بمدينة السنبلاوين، ومدرسة السعيد عبدالعظيم الابتدائيه بقرية الشعالة.

ومدرسة أبو بكر الصديق، إحلال كلي على مساحة 1,233 متر مربع بإجمالي 16 فصلا بتكلفة 8,5 مليون جنيه، أما المدرسة الثانية فهي إنشاء جديد على مساحة 1,850 مترا مربعا بإجمالي 16 فصلا بتكلفة 13,5 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (بداية جديدة لبناء الإنسان المصري) في مجال الصحة والتعليم والثقافة والمشروعات الصغيره وتوفير فرص عمل للشباب.

واستقبل المحافظ رئيس هيئة الأبنية في إطار زيارته للمحافظة لافتتاح عدد من المدارس بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

وثمن المحافظ دور رئيس هيئة الأبنية التعليمية في إنشاء وتطوير المدارس بنطاق الدقهلية لتقليل كثافات الفصول وتطوير العملية التعليمية وإدخال نوعيات جديدة من التعليم في الدقهليه، مثل التعليم الياباني والتعليم التجريبي، مشيرا إلى أن الدقهليه شهدت طفرة غير مسبوقة في إنشاء وتطوير المدارس.

وأكد رئيس الأبنية، تسليم 34 مشروعا خلال 2023/2024 بتكلفه 390 مليون جنيه، والعمل فى 46 مدرسة بالدقهلية بينهم 23 مشروعا جديدا من إنشاء مدارس جديدة وتوسعات في مدارس قائمة، إحلال جزئي وبينهم مدارس متميزة رسمية وتجريية ويابانية؛ للقضاء على الكثافات.

وذكر أن ذلك يتم في المراكز والقرى النائية والمناطق المحرومة للقضاء على الكثافه الطلابية وإنشاء الفراغات المتكررة وتعلية الأبنية بالمدارس وبناء الفناء الكبير الخاص بالمدرسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك