برلماني: «عبد العال» وعد بدراسة «تأمين النواب» - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني: «عبد العال» وعد بدراسة «تأمين النواب»

النائب محمد عبد الغني
النائب محمد عبد الغني
كتبت - صفاء عصام الدين
نشر في: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 6:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 6:33 م
قال النائب محمد عبد الغني، عضو تكتل 25/30، إن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، وعد بتكليف الأمانة العامة للمجلس بدراسة مقترحه باستخراج وثائق تأمين للنواب، موضحا أن المقترح يقضي باستقطاع جزء مستحقات النواب شهريا لسداد دفعات وثيقة التأمين، وهذا لا يمثل أي أعباء على الدولة.

وأوضح «عبد الغني» أن الاقتراح الذي تقدم به الأحد الماضي لم يدرس حتى الآن، وفي انتظار قيام الأمانة العامة بدراسته، مشيرا إلى أن حديث رئيس البرلمان عن معاشات للنواب لا يجب أن يحمل على ميزانية الدولة، وأن ذلك يجب أن يكون باستقطاع نسبة من مستحقات النائب الشهرية فقط، ولا تتدخل الدولة في سداد دفعات المعاش.

ويأتي المقترح عقب وفاة النائبة أميرة إبراهيم في حادث سير أثناء توجهها إلى شرم الشيخ الأسبوع قبل الماضي، للمشاركة في احتفالية البرلمان بمرور 150 عاما على نشأة الحياة النيابية في مصر.

كان الدكتور علي عبد العال قد أعرب عن تأييده لاقتراح «عبد الغني» بعمل وثيقة تأمين على الأعضاء، خاصة لمن لا مورد لهم أو معاش بعد الوفاة، وقال أمام الجلسة العامة الأحد الماضي "إن مجلس النواب هو الوحيد بين أغلب برلمانات العالم بلا وثيقة تأمين ولا معاش"، مضيفا: "حياة النواب معرضة للخطر.. والمتربصون كثر والمعاش ووثيقة التأمين حق".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك