محافظ الجيزة: لا توجد خطوط حمراء بمؤتمر «معا لمصر» لطلاب الثانوية - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: لا توجد خطوط حمراء بمؤتمر «معا لمصر» لطلاب الثانوية

محافظ الجيزة خلال اجتماع للتحضير لمؤتمر " معا لمصر " لطلاب الثانوية
محافظ الجيزة خلال اجتماع للتحضير لمؤتمر " معا لمصر " لطلاب الثانوية
كتب - مجدي أبو الفتوح:
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 3:33 م | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 3:33 م

قال محافظ الجيزة محمد كمال الدالى إن المؤتمر الثانى «معا لمصر» لطلاب المرحلة الثانوية والذى سيقام يومى السبت والأحد المقبلين، سيشهد انفتاحة كاملة فى عرض ومناقشة الموضوعات من قبل المحاضرين والطلاب المشاركين.

وأضاف المحافظ، في بيان صحفي، اليوم الخيمس، "لا خطوط حمراء" في المناقشات، وأنه سيتم إتاحة الحرية الكاملة للطلاب فى عرض الأسئلة على المحاضرين ومناقشة أى موضوعات تشغل بالهم دون قيود، مشيرا إلى أن المحافظة تبنت المؤتمر نظرا لأهمية هذه المرحلة العمرية فى تكوين واكتمال توجهات وأفكار الطلاب.

وأوضح المحافظ أنه سيتم تشكيل لجنة من الطلاب لكتابة التوصيات التى يصل إليها المؤتمر لعرضها على الجهات المعنية لدراسة تنفيذها.

وعقد المحافظ أمس لقاء تنسيقى بمقر المحافظة للوقوف على التجهيزات النهائية للمؤتمر، موضحا أن المؤتمر الثانى الذى تنظمه المحافظة مع مؤسسة "حفيظة النواوى" سيشهد حضور كبير من شباب محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والاسكندرية والشرقية وبنى سويف والفيوم والمنيا، ويصل عددهم إلى 1000 شاب وفتاة، إضافة إلى مشاركة عدد من الوزراء والمحافظين والمسئولين ورموز المجتمع ورجال الإعلام والرياضة والمؤسسات الدينية والثقافة والفن والمبدعين.

وأضاف المحافظ أنه سيتم مناقشة 4 محاور رئيسية في المئتمر، تشمل: "دور الصحافة والإعلام فى تنوير الرأى العام، و الشائعات، والإنتماء الوطنى، والإرهاب، وتنظيم 6 ندوات أساسية فى هذه المحاور عن دور المؤسسات الدينية فى توعية المجتمع ومخاطر الإدمان وسبل الوقاية منه ودور الفن فى المجتمع وحقوق الأشخاص ذوى القدرات الخاصة واندماجهم فى المجتمع ومحورية دور المرأة بين التأييد والرفض والتعصب الرياضى وأثاره السلبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك