القوى العاملة: توفير 4700 فرصة عمل بأجور تصل إلى 3900 جنيه - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: توفير 4700 فرصة عمل بأجور تصل إلى 3900 جنيه

أحمد كساب
نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2020 - 3:03 م | آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 - 3:03 م

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، توفير 4700 فرصة عمل منها 1398 فرصة لم يتم استيفائها من الشهر الماضي للذكور والإناث، وذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

وأضاف سعفان في تصريحاته اليوم، أن الوظائف بأجور مجزية تبدأ من 1200 لتصل إلى 3900 جنيه في بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 41 شركة ومصنع قطاع خاص في عدد من المحافظات لشغلها في شهر نوفمبر الحالي وديسمبر 2020.

ونوه بأن نشرة التوظيف تتضمن هذه الفرص والتي تأتي تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مطلع عام 2019، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق.

ولفت إلى أن النشرة تهدف إلى عرض جميع الوظائف المتاحة في القطاع الخاص ويتم التقديم على الموقع الالكتروني "برنامج طالبي العمل " www.manpower.gov.eg تحت مسمى "النشرة القومية للتشغيل"، وسوف تقوم الإدارة المختصة بترشيح المتقدمين على الفرص وفقا لخبراتهم المسجلة بالبرنامج بتوفير فرص مناسبة للمتقدم لاستغلال طاقات الشباب فيما يفيد المجتمع.

وكشف سعفان عن أن فرص العمل المتوفرة تشمل 1136 مهنة مندوب مبيعات وتسويق من مختلف المؤهلات بجميع المحافظات، والسن حتى 40 سنة مع توفير تأمين صحي واجتماعي وراتب يصل لـ 3900 جنيه، و808 أفراد أمن براتب يصل لـ 3 آلاف جنيه، و25 مشرف أمن، و700 عامل إنتاج منهم 101 فرصة لذوي القدرات الخاصة، و393 عامل خياطة، و124 مساعد خياط، و129 عامل ماكينة، و20 عامل تجهيز، وعدد آخر كبير من الوظائف.

وفي سياق آخر، بحث سعفان، أمس مع رؤساء الإدارات المركزية ومستشاري مركز المعلومات، بحضور مسئولي نظم التحكم الرقمي بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا العلومات، تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، ودراسة كيفية تنفيذ ميكنة عمليات الوزارة من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المكلفة من قبل الحكومة بإدارة ودعم نظم التحول الرقمي.

ووجه بضرورة الالتزام مواكبة التحول الرقمي إلتزاما بالاستراتيجات التي تنتهجها الدولة المصرية في الوقت الحالي للوصول إلى منظومة إلكترونية تتيح توفير كافة الخدمات المقدمة من الوزارة في صورة رقمية توفر للمواطنين وقت وتكلفة وجهد التواصل من خلال المكاتب للحصول على الخدمة المطلوبة.

وتم التوافق على ضرورة أن يشمل بروتوكول التعاون تصميم وإعداد صفحة (بوابة) للوزارة على شبكة الإنترنت للتواصل مع المواطنين، وإعداد برنامج تدريبي لموظفي الوزارة لرفع كفاءتهم في إطار استخدام النظم الرقمية الحديثة.

وتم الالتفاق كذلك على إعداد ثلاث خدمات تمثل المرحلة الأولى لرقمنة التواصل مع المواطنين من خلال منصة مصر الرقمية وهي استخراج كعب العمل، واستخراج تصاريح عمل الأجانب، والعمالة غير المنتظمة، وإعداد منصه للتدريب المهني للتعليم عن بعد.

وطالب سعفان بمراعاة أن تكون كافة الأعمال على قاعدة بيانات متكاملة تتيح لمتخذ القرار الاستفادة منها في متطلبات الأعمال الأخرى مع وجود شاشة لمتابعة الأعمال لمكتب الوزير ورؤساء الإدارات المركزية لضمان متابعة سير العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك