محافظ أسوان: استعدينا مبكرا لجولة الإعادة.. ونقف على مسافة واحدة من الجميع - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان: استعدينا مبكرا لجولة الإعادة.. ونقف على مسافة واحدة من الجميع

أشرف عطية محافظ أسوان
أشرف عطية محافظ أسوان
حمادة بعزق
نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2020 - 2:18 م | آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 - 2:18 م

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أن المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية بدأت في الاستعدادات المبكرة للإعادة بتجهيز المقار واللجان الانتخابية، بجانب قيام رؤساء المراكز والمدن بالمرور الميداني للتأكد من جاهزية جميع المقار وتلافي أي ملاحظات سلبية، وإنهاء أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان مع رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحي، وهو الذي يتوازي مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بتطهير وتعقيم اللجان.

وأشار المحافظ، إلى أنه في إطار الاستعدادات لانطلاق ماراثون إعادة انتخابات مجلس النواب 2020، والتي ستجري خلال يومي ٢٣ و ٢٤ نوفمبر الجاري، أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين بمختلف انتمائتهم الحزبية أو السياسية أو القبلية دون أي تمييز أو تحيز لمرشح على آخر، إذ يقتصر دور الأجهزة الحكومية على التجهيز والإعداد الجيد للجان الانتخابية والدعم اللوجستي فقط.

وأوضح أن الفيصل الرئيسي والأساسي في العملية الانتخابية هو الأدلاء برأي وصوت الناخب في أجواء من الحرية والنزاهة الكاملة وتحت الإشراف القضائى لاختيار من يمثله لمدة 5 سنوات قادمة بمجلس النواب.

وشدد اللواء أشرف عطية، على مسئولي المديريات الخدمية والوحدات المحلية بضرورة الالتزام الكامل بعدم توظيف المباني والمنشآت الحكومية في أي دعاية إنتخابية للمرشحين، بالإضافة إلى عدم استغلال سيارات أو معدات أو إمكانيات المصالح الحكومية خلال فترة الدعاية.

وفي سياق متصل، تشهد الإعادة منافسة بين ١٠ مرشحين للفوز بـ٥ مقاعد في برلمان ٢٠٢٠.

وتشهد الدائرة الأولى ومقرها مدينتي "أسوان - ودراو" منافسة الإعادة بين أحمد صالح، وجلال أبوالحسن وجابر أبوخليل، واللواء جودت عبد الجبار، للحصول على مقعدين.

والدائرة الثانية مقرها كوم امبو، المنافسة انحصرت بين المرشحين خالد رضوان مرشح "مستقبل وطن" ونادر صلاح الدين "مستقل"، للحصول على مقعد.

وبالدائرة الثالثة، نصر النوبة المرشحين أيمن فؤاد "مستقل"، والنائب ياسين عبدالصبور "مستقل" للمنافسة على مقعد.

أما الدائرة الرابعة، ومقرها إدفو فان الاعادة بين المرشحين علي البدري الملاوي، وعبدالغفار الضيفي للفوز بمقعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك