وزير الشباب: مشروع النادي الإسماعيلي الجديد يهدف إلى تربية جيل من الناشئين الرياضيين - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 3:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الشباب: مشروع النادي الإسماعيلي الجديد يهدف إلى تربية جيل من الناشئين الرياضيين

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 12:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 12:57 م

قال وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، إن مشروع إنشاء النادي الاجتماعي الجديد للنادي الإسماعيلي يعد مشروعا عملاقا لخدمة الناشئين وتربية جيل جديد من الرياضيين بواسطة ناد عريق هو النادي الإسماعيلي والذي يعد أحد أهم الأندية الرياضية المصرية التي تخدم الرياضة في مصر.
وأضاف وزير الرياضة، في تصريح للصحفيين خلال تفقده الأعمال الإنشائية لمشروع مقر النادي الاجتماعي الجديد للنادي الإسماعيلي بأرض النخيل بمدينة الإسماعيلية والذي يقع على مساحة 28 فدانا، أن دور الأندية المصرية هو رعاية الناشئين وخلق جيل جديد من الرياضيين في مختلف الألعاب للرياضة المصرية وليصبح إضافة جديدة لملف الإنجازات التي تتحقق على أرض مصر حاليا حيث يلعب النادي الإسماعيلي دورا هاما في مجال الرياضة باعتباره نادي شعبي يمثل محافظة هامة من المحافظات المصرية.
وكان وزير الرياضة قد التقى اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية لمتابعة تنفيذ المشروع الرياضي ونسب التنفيذ الفعلية ودفع عجلة العمل والوقوف على المعوقات التي تعترض سبل التنفيذ والعمل على تذليلها.
وقال الوزير إن تلك الملاعب تعد عوامل جذب قوية للأعضاء وتتيح لهم فرصة الممارسة الرياضية لكافة الأنشطة حيث تهدف الوزارة إلى التوسع في إنشاء الملاعب الرياضية لخدمة النشء والشباب بمختلف المحافظات المصرية، مطالبا بمضاعفة وتكثيف حجم العمل بالمشروع للانتهاء في المواعيد المحددة والالتزام بالبرنامج الزمني ليتم افتتاح النادي في موعده المقرر ليصبح مقرا اجتماعيا جديدا يليق باسم الإسماعيلية والنادي الإسماعيلي العريق.
وشملت المرحلة الأولى من المقر الاجتماعي للنادي الإسماعيلي مجمع حمامات سباحة ، وملعب نجيل صناعي وملعب خماسي حديث وملعب مجمع لكرة اليد والسلة والطائرة وملعبي تنس في حين تضم المرحلة الثانية من المشروع حمامي سباحة للتدريب وحمامي سباحة للأطفال وتضم المرحلة الثالثة إنشاء مبني اجتماعي مكتمل ومنطقة خدمات لأعضاء النادي.
وعقب جولته، أكد وزير الشباب، خلال اجتماعه بأعضاء مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، أن الوزارة تقوم بدعم النادي الإسماعيلي وكافه الأندية الشعبية ذات الجماهيرية للقيام بدورها في دعم الشباب واكتشاف المواهب في مختلف الألعاب الرياضية.
وناقش عبد العزيز، خلال اجتماعه بمجلس إدارة الإسماعيلي، سبل دعم النادي وتوفير موارد ثابتة للإنفاق على أنشطته الرياضية ودعم مدرسة الموهوبين به، وتطوير ملعب الإسماعيلي ليتوافق مع الإجراءات الأمنية المقرر اتخاذها بالتعاون مع الجهات الأمنية لحماية الجماهير.
وكان وزير الشباب والرياضة قد اعتمد قبيل عامين مبلغ 60 مليون جنيه لدعم المنشآت الرياضية للنادي الإسماعيلي الجديد بجانب مبلغ مليون جنيه لدعم الأنشطة الرياضية بالنادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك