«️هندسة الإسكندرية» تنظم المؤتمر الدولي العاشر للهندسة الإنشائية والجيوتقنية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«️هندسة الإسكندرية» تنظم المؤتمر الدولي العاشر للهندسة الإنشائية والجيوتقنية

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 19 ديسمبر 2019 - 11:41 ص | آخر تحديث: الخميس 19 ديسمبر 2019 - 11:41 ص

شارك الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الاسكندرية، اليوم الخميس، في الجلسة الختامية لمؤتمر الإسكندرية الدولي العاشر للهندسة الإنشائية والجيوتقنية وإدارة المشروعات الذي نظمه قسم الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

وأكد الكردي أن المؤتمر بهذه الصيغة المتوازنة يضم العديد من الشركات المحلية والإقليمية لتقديم منتجاتها ومشروعاتها، ليضفي على المؤتمر المزيد من الحيوية ويقدم إضافات قوية إلى ممارسة مهنة الهندسة في مختلف تخصصاتها بالاستعانة بخبراء وشيوخ المهنة من عدة دول كبرى لها باع كبير في هذا المجال.

من جهته، أكد الدكتور سعيد علام، عميد الكلية أن المؤتمر يتناول أحدث المستجدات العلمية والتطبيقية في مجال الهندسة الإنشائية والجيوتقنية الأرضية وإدارة المشروعات ومنها تصميم وتنفيذ المنشآت الخرسانية والمعدنية ومواد الإنشاء المتقدمة والذكية ومتابعة الحالة الصحية للمنشآت الهامة، المباني والكباري، منشآت البنية التحتية، الأساسات والجيوتقنية الأرضية، أكواد البناء، المنشآت المعرضة للزلازل والرياح والأحمال الديناميكية والأحمال الخاصة.

وأشار إلى أن هندسة الإسكندرية لطالما قدمت الرعاية والدعم لهذا المؤتمر الهندسي الهام منذ بداية نشأته بحوالي 30 عاما، وتحرص على تنظيمه بدقة وكفاءة لما له من فائدة كبيرة في زيادة المعرفة في مجال الهندسة الأنشائية والمشروعات وصناعة التشييد، فضلا عن أثره الكبير في محيطه المحلي والأقليمي والدول.

ولفت إلى أن كلية الهندسة صرح علمي كبير في مصر لطالما خدمت وتخدم محيطها وبيئتها المحلية فضلا عن كونها الإستشاري الهندسي والفني لمحافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة، مشيرا إلى ان الكلية عقدت عدة اتفاقيات علمية مع كليات عالمية بجامعات عريقة وتسعى لزيادتها وتفعيلها وتوسيع مجال التعاون العلمي الدولي.

وأكد الدكتور هشام عبدالخالق، أن المؤتمر يشهد نخبة مميزة من الأساتذة والعلماء والخبراء في مجال الهندسة الإنشائية والجيوتقنية، لافتا أن الدورة الحالية للمؤتمر تأتي بعد أن حققت الدورات السابقة نجاحات كبيرة بسبب أهمية النقاشات التي تطرح فيه والأنشطة العلمية المختلفة التي تصاحبها، وورش العمل التي تطرح العديد من الرؤى والقضايا التي تواجه الهندسة الإنشائية.

وأوضح الدكتور محمد الحويطي، أن المؤتمر سيشهد مناقشة 86 بحثا علميا في مجالات الهندسة الإنشائية بمختلف الجامعات المصرية، ومن أمريكا وكندا وألمانيا وأستراليا، وأضاف انه سيعقد معرضا على هامش المؤتمر يحتوي على 14 شركة عارضة في مجالات مختلفة للهندسة الإنشائية والجيوتقنية وإدارة المشروعات.

وأكد الدكتور طارق عبيدو، أن عام 1990 شهد موعد إنعقاد المؤتمر الأول للهندسة الإنشائية، وهذا يؤكد عراقة القسم الذي تخرج منه وزراء وأساتذة تقلدوا أعلى المناصب في مختلف المؤسسات المحلية والدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك