رئيس الوزراء يوجه بالالتزام بجودة التشطيبات وتوصيل الخدمات في إسكان العبور - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يوجه بالالتزام بجودة التشطيبات وتوصيل الخدمات في إسكان العبور


نشر في: الأحد 20 يناير 2019 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأحد 20 يناير 2019 - 11:53 ص

• رئيس جهاز العبور: جاري إنشاء 3 مراكز طبية و8 مدارس و4 حضانات وقسم شرطة ومبنى مطافئ في منطقة 2600 فدان
توجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مدينة العبور الجديدة؛ لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بها.

وشهدت الجولة تفقد رئيس الوزراء الشبكة الرئيسية للطرق بمدينة العبور الجديدة بإجمالي استثمارات تصل إلى مليار جنيه، والتي تربط الطريق الدائري الإقليمي بالطريق الأوسطي، وطريق بلبيس بطريق (القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي).

كما تفقد مدبولي عددا من وحدات الإسكان الاجتماعي الجاري تنفيذها في منطقة 2600 فدان، والتي يجرى بها إنشاء 1090 عمارة سكنية بإجمالي 26160 وحدة سكنية.

وأوضح وائل سمير رئيس جهاز المدينة، أنه تم الانتهاء من 412 عمارة بإجمالي 9888 وحدة سكنية جاري إنهاء أعمال تنسيق الموقع والطبقة الأسفلتية لها.

وخلال تفقده أعمال التشطيبات الخاصة بوحدات المشروع، شدّد رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام بجودة التشطيبات، ومراعاة الدقة في التنفيذ، والاهتمام بتوصيل الخدمات لكافة وحدات المشروع، وزيادة الاهتمام بالمساحات الخضراء.

وأشار رئيس جهاز المدينة إلى أنه جار إنشاء 3 مراكز طبية في منطقة 2600 فدان، وتم الانتهاء من مركز طبي وجار تنفيذ أعمال التشطيب للمراكز الأخرى، مؤكدا أنه يتم أيضا حاليا إنشاء 8 مدارس بمراحل التعليم المختلفة، على أن يتم الانتهاء من 3 مدارس منها العام الدراسيّ المقبل.

وأوضح أنه يتم أيضا إنشاء 4 حضانات للأطفال، تم الانتهاء من واحدة منها، وجار العمل على الانتهاء من العدد الباقي خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أنه يجري حاليا إنشاء قسم شرطة ومبنى مطافئ سيتم الانتهاء منهما في 30 يوليو العام الجاري، كما يضم المشروع مركز شباب على مساحة 17500 م2.

كما تفقد رئيس الوزراء موقع الإسكان الاجتماعي (المرحلة الرابعة)، والذي تم تخطيطه لاستيعاب 29088 وحدة سكنية.

وكلّف مدبولي، خلال مروره بالطريق الرابط بين الدائري الإقليمي والأوسطي، بإزالة أي تعديات على جانبي هذا الطريق، ورفع كافة مخلفات المباني، كما وجه برفع كفاءة الأرصفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك