مجلس مدينة العريش بشمال سيناء يعلن استخدام تقنية جديدة لرصف الطرق - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس مدينة العريش بشمال سيناء يعلن استخدام تقنية جديدة لرصف الطرق

مصطفى سنجر
نشر في: الجمعة 20 يناير 2023 - 6:58 م | آخر تحديث: الجمعة 20 يناير 2023 - 6:58 م
أكدت رئاسة مجلس مركز ومدينة العريش بشمال سيناء، استخدام تقنية جديدة في رصف الطرق الداخلية.

وذكر بيان مجلس مدينة العريش أنه لأول مره استخدام تقنية FDR في رصف طريق شارع أسيوط بالعريش من قبل الشركه المنفذة والاستفادة بتقنية FDR المستخدمة حديثًا في أعمال رصف ورفع كفاءة طريق شارع أسيوط وهو شريان هام داخل المدينة؛ لسرعة إنجاز الأعمال وإعادة تدوير طبقات الرصف لاستخدامها في رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية واستخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى؛ بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئي وتقليل التكلفة.

واوضح البيان أن تقنية FDR هي طريقة إعادة التأهيل التي تنطوي على إعادة تدوير رصيف الأسفلت الموجود تحته من طبقة (طبقات) في طبقة أساسية جديدة.

وتبدأ عملية FDR باستخدام أداة إصلاح الطرق إلى سحق الطبقة الاسفلتية وجزء من القاعدة الأساسية أو القاعدة الفرعية أو الطبقة الفرعية (طبقة الأساس والأساس المساعد والبيسكورس) عادة يتم خلط المواد المسحوقة بشكل موحد مع مواد تثبيت إضافية مثل الأسمنت البورتلاندي لتوفير مادة متجانسة ومتطورة.

أخيرا يتم دمك الناتج بالدماكات والنتيجة هي قاعدة صلبة ومستقرة جاهزة لقاعدة جديدة بالطبع سطح صلب أو مرن.

وأضاف البيان ان أنواع عملية إعادة التدوير تتم على البارد لكامل FDR توجد ثلاثة أنواع مختلفة من طرق التثبيت بـFDR: التثبيت الميكانيكي (إضافة الركام) والتثبيت الكيميائي (إضافة الأسمنت) والتثبيت البيتوميني (إضافة مادة رابطة الأسفلت).

وأشار البيان إلى فوائد FDR للاستصلاح العميق فوائد عديدة بما في ذلك ما يلي: الفعالية من حيث التكلفة أي أن تكلفتها أقل من تكلفة إنشاء طريق جديد، وزيادة القدرة الهيكلية بمعنى تتحمل عدد اكبر من السيارات والأحمال، زيادة المتانة (مقارنة بالقاعدة الحبيبية للمواد) وفرصة لتحسين هندسة الطرق، وتقصير الجدول الزمني للبناء وتحسين التدرج، والافتتاح المبكر لحركة المرور تقليل الآثار على البيئة وخاصة الانبعاثات الكربونية والمخلفات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك