حق الجار.. ندوة بالرواق الأزهري بمركز شباب الساحل في جنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حق الجار.. ندوة بالرواق الأزهري بمركز شباب الساحل في جنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: السبت 20 يناير 2024 - 8:50 م | آخر تحديث: السبت 20 يناير 2024 - 8:50 م

نظمت إدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، اليوم السبت، ندوة للطلائع بعنوان "حق الجار" بمركز شباب الساحل، ضمن فعاليات برنامج "الرواق الأزهري للطفل والأسرة"، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف.

يهدف برنامج الرواق الأزهري إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، وتبصير النشء نحو الطريق الصحيح وتوجيههم التوجيه الصحيح، والرد على التساؤلات التي ترد في أذهان النشء والشباب، وذلك بالاستعانة بباقة من علماء الأزهر الشريف.

وأدارت الندوة الواعظة أمل محمود، موضحة أن الجار هو الشخص المجاور في السكن، وواجب على كل مسلم أن يعين جاره، وأن يساعده عند وقوعه فيما يستدعى ذلك، لافتة إلى أن رسول الله "صل الله عليه وسلّم"، حث على الإحسان للناس جميعًا بل وخصّ الجار في ذلك حين قال: "مَا زَالَ جبرِيلُ يُوصِيني بِالجَارِ حَتَّى ظَنَنتُ أَنَّهُ سَيُوَرّثُهُ".

وأشارت إلى أن أوّل صور الإحسان للجار هو حفظ حقوقه والإحسان إلى الجار، لأن ذلك سبيلاً لمحبتهم، وأن الإسلام جعله علامة من علامات أهل الإيمان، وسببًا للتفاضل بين الناس ومغفرة الذنوب، ومصدرًا للمدح والتقدير في الدنيا، كما أن الإحسان إلى الجار هو الدليل على ما إذا كان الشخص محسنا أم لا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك