نوسكوفا تطيح بـ شفيونتيك خارج بطولة أستراليا المفتوحة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نوسكوفا تطيح بـ شفيونتيك خارج بطولة أستراليا المفتوحة

د ب أ
نشر في: السبت 20 يناير 2024 - 2:30 م | آخر تحديث: السبت 20 يناير 2024 - 2:30 م

حققت التشيكية الشابة ليندا نوسكوفا مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما تغلبت على البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة الأولى على العالم، في الدور الثالثة من البطولة.

وكانت شفيونتيك تغلبت بصعوبة على الأمريكية دانييل كولينز في الدور الثانية، ولكنها لم تتمكن من تكرار فوزها على نوسكوفا وخسرت بنتيجة 6 / 3 و3 / 6 و4 / 6.

وظهرت نوسكوفا /19 عاما/ متفاجئة عقب المباراة وقالت :" بصراحة أنا عاجزة عن الكلام".

وأضافت :" كنت أعلم أن المباراة ستكون مذهلة أمام المصنفة الأولى ولاعبة مثل شفيونتيك. لم أعتقد حقا أن المباراة ستنتهي بهذه الطريقة، ولكنني سعيدة للغاية لتمكني من عبور هذا الدور".

وأصبحت نوسكوفا، أول لاعبة شابة تتغلب على المصنفة الأولى على العالم في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، منذ أن تغلبت الفرنسية إميلي موريسمو على الأمريكية ليندسي دافينبورت في 1999.

وبعد مرور عشرة أعوام من فوز لي نا التاريخي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، تشق الصينية شينج كينوين طريقها في النسخة الحالية من البطولة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن كينوين /21 عاما/ ، المصنفة رقم 21 في بطولة أستراليا تعد من النجوم الصاعدة في اللعبة، والآن أصبحت المرشحة الأبرز للوصول للدور قبل النهائي من البطولة.

احتاجت كينوين لساعتين و40 دقيقة لعبور مواطنتها وانج يافان بنتيجة 6 / 4 و2 / 6 و7 / 6 (10 / 8) ،لتصعد للدور الرابع من النسخة الحالية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وبفضل ضرباتها القوية تأهلت كينوين للدور الرابع، وكانت هناك فعالية خاصة لها عقب المباراة، عندما هنأتها لي، التي تواجدت خوض فعالية الأساطير.

وقالت كينوين :" كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لي. جاءت إلي فقط، لتهنئني. كنت أشعر بسعادة غامرة لأنني التقيت بها، ولأن الفرصة اتيحت لي للتحدث معها لأنني لم أتحدث معها من قبل بشكل شخصي".

وأضافت :"قالت لي لا تفكري كثيرا، فقط استمري في الابتسام. أعتقد أن هذا هو ما يجب أن أفعله حاليا".

وقالن كينوين في مقابلة عقب المباراة إنها شاهدت المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة نسخة 2014 ،التي جمعت لي بالسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، عشر مرات.

وتظل لي اللاعبة الصينية الوحيدة التي توجت بإحد ألقاب منافسات الفردي في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، كما أصبحت أول لاعبة آسيوية تتوج بلقب في البطولات الأربع الكبرى ،عندما فازت ببطولة فرنسا المفتوحة في 2011.

وتلتقي كينوين في دور الـ16 مع الفرنسية أوسيان دودان التي تغلبت على مواطنتها كلارا بوريل 6 / 2 و6 / 4، لتصعد للمرة الأولى إلى الدور الرابع في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وضمنت شينج ودودين والإيطالية جاسمين باوليني والروسية آنا كالينسكايا الوصول للدور قبل النهائي في البطولة للمرة الأولى في مسيرتهم.

وأنهت باوليني انطلاقة الروسية آنا بلينكوفا، التي أخرجت الكازاخية يلينا ريباكينا، في الدور الثاني، بينما تغلبت كالينسكايا على الأمريكية سلوان ستيفنز 6 / 7 و6 / 1 و6 / 4.

وفازت أيضا الأوكرانية يلينا سفيتولينا على السويسرية فيكتوريا جولوبيتش 6 / 2 و6 / 3 ، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على يلينا أوستابينكو، من لاتفيا، 6 / 1 و7 / 5.

وتغلبت الأوكرانية دايانا ياستريمسكا على الامريكية إيما نافارو 6 / 2 و2 / 6 و6 / 1، و



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك