وزير الصحة: اعتماد 5.5 مليون جنيه لتوسعات مستشفى بلبيس.. وإنهاء إنشاءات «العزازي» للصحة النفسية - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 2:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: اعتماد 5.5 مليون جنيه لتوسعات مستشفى بلبيس.. وإنهاء إنشاءات «العزازي» للصحة النفسية

وزير الصحة أحمد عماد الدين
وزير الصحة أحمد عماد الدين
كتبت – أسماء سرور
نشر في: الإثنين 20 فبراير 2017 - 5:49 م | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2017 - 5:49 م

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، اعتماد مبلغ 5.5 مليون جنيه للتوسعات الجديدة بمستشفى بلبيس المركزي والمتمثلة في المبنى الجديد، حيث يوجد مركز تشخيص وعلاج فيروسات الكبد الوبائية، ويوجد بنك دم لخدمة الطوارئ، وعدد الأسرة الفعالة 164 سرير، عدد 20 سرير رعاية، 18 حضانة، عدد 28 وحدة غسيل كلوى. كما يوجد عدد 2 أشعة عادية، جهاز موجات فوق صوتية، جهاز أشعة مقطعية، جهاز ايكو، و2 c-arm جهاز دوبلر.

كما وجه وزير الصحة خلال زيارته لمحافظة الشرقية، برفقة المحافظ اللواء خالد سعيد، بتوفير جهازي سونار وأشعة موجات صوتية على شرايين الأوردة الدموية، والتعاقد مع استشاريين من الجامعة في تخصصات العناية المركزة والأوعية الدموية والمخ والأعصاب، ولفت إلى وجود مشكلة في تأخر صرف الأدوية للمرضى من الصيدلية المخصصة للعلاج على نفقة الدولة، وأمر بحلها.

كما تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، مستشفى العزازي للصحة النفسية.

وأوضح وزير الصحة أن تكلفة المستشفى بلغت 40 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 95% من الإنشاءات، ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال وتسليم المبنى في الموعد المحدد له 15 مارس القادم.

وأشار إلى أن هذه المستشفى تعتبر صرحا طبيا في مجال الصحة النفسية، حيث تتكون من مبنى للعيادات الخارجية وآخر للإدارة، وعنبرين للرجال والسيدات، و3 ملاعب ومسجد وكافيتريا وحضانة ومطبخ وصالة للطعام، ومبنى لسكن الأطباء. وأمر وزير الصحة بتعديل مكان مبنى الإدارة ليصبح النصيب الأوفر للمرضى، لاستيعاب عدد أكبر من المرضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك