مصرف انتيسا سان باولو الإيطالي يتفاوض لشراء حصة الحكومة في بنك الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصرف انتيسا سان باولو الإيطالي يتفاوض لشراء حصة الحكومة في بنك الإسكندرية

بنك الإسكندرية
بنك الإسكندرية
سارة حمزة
نشر في: الإثنين 20 فبراير 2023 - 11:57 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2023 - 11:57 ص

تسعى المجموعة المصرفية الإيطالية "انتيسا سان باولو"، الاستحواذ على 20% من حصة الحكومة المصرية في بنك إسكندرية التي تسحوذ على 80% من رأس مال البنك.

يأتي ذلك في إطار ما اتخذته الدولة مؤخرًا من إجراءات وتدابير وسياسات محفزة للاستثمارات المحلية والأجنبية، بما فيها خطة الطروحات الحكومية التي أعلنها مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، باعتبارها أحد آليات تطبيق وثيقة سياسة ملكية الدولة، الهادفة لتعميق مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتعظيم مساهماته بأكثر من الضعف ليصل إلى 65٪ وجذب 40 مليار دولار في الاستثمارات الخاصة خلال 4 سنوات.

جدير بالذكر أن انتيسا سان باولو، مجموعة مصرفية رائدة في إيطاليا، وتقدم خدماتها للأفراد والشركات والاقتصاد الحقيقي، من خلال نموذج أعمال فريد في إدارة الثروات وتقديم الاستشارات، مع التركيز بصورة كبيرة على التكنولوجيا الرقمية والمالية في تطبيقاتها، ومنتجاتها المصرفية الخاصة في مجال إدارة الأصول والتأمين.

وكان رئيس الوزراء، أعلن مطلع الشهر الحالي عزم الحكومة طرح 32 شركة في البورصة أو بيع حصص منها لمستثمرين رئيسيين، وذلك على مدار عام يبدأ من الربع الأول من هذا العام وحتى الربع الأول من العام المقبل.

وتشمل خطة الطروحات "بنك القاهرة، والمصرف المتحدة، والبنك العربي الإفريقي الدولي، بجانب شركة مصر للتأمين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك