مركز بحوث الصحراء يتابع الخدمات التنموية بقرية النثيلة في شمال سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز بحوث الصحراء يتابع الخدمات التنموية بقرية النثيلة في شمال سيناء

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 7:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 7:33 م

وجه الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، قيادات الشعب البحثية بالمركز لتنظيم قوافل علمية إلى مراكز الخدمات التنموية في قرية النثيلة في شمال سيناء.

وأكد "شوقي"، أن القوافل تهدف إلى فحص ومتابعة العمل في المركز الزراعي للخدمات التنموية المتكاملة في المنطقة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار السعي لتحسين الوضع الزراعي والتنمية المستدامة في المنطقة، بما يعود بالنفع والخير الوفير للمزارعين والمجتمع المحلي.

من جانبه زار الدكتور غنيم محمد غنيم رئيس شعبة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية، والدكتور محمد عبد الوهاب وكيل شعبة البيئة وزراعات المناطق الجافة، وفريق من رؤساء الأقسام المختلفة وباحثين من الشعبتين، المركز الزراعي للخدمات التنموية بمنطقة النثيلة.

ووضع الدكتور غنيم، خلال الزيارة، خطة عمل طويلة المدى لتلبية الاحتياجات التنموية، وخطة عمل عاجلة لتنظيم قوافل ارشادية وبيطرية تشمل مجموعة متنوعة من القطاعات الزراعية والاقتصادية والاجتماعية، تشمل الخطة أيضًا توسيع التعاون مع منظمات المجتمع المدني والقيادات المحلية، وربط القوافل التنموية بمتطلبات المزارعين والسكان المحليين.

فيما وضع الدكتور محمد عبد الوهاب، خطة عمل للتعامل مع التركيب المحصولي للزراعات التي تصلح تحت ظروف المنطقة طبقًا لتحليل التربة والمياه والظروف البيئية المحيطة، والتركيز على تعزيز قدرات العنصر البشري ورفع كفاءة المزارعين، مما يسهم في تعزيز الاستدامة وتنمية القطاع الزراعي في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك