جامعة الملك سلمان تطلق الملتقى التوظيفي الأول بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الملك سلمان تطلق الملتقى التوظيفي الأول بشرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 4:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 4:52 م

أطلقت جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، الملتقى التوظيفي الأول، بمقر فرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ، لإتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على سوق العمل، بمشاركة كبرى الشركات الرائدة في مجال سوق العمل.

وافتتح الملتقى الدكتور أشرف حسين، رئيس الجامعة، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعددًا من قيادات الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب الجامعة من جميع الكليات.

وشمل الملتقى العديد من الأنشطة والفاعليات، فضلًا عن تنظيم عدة محاضرات تعريفية لبناء المسار الوظيفي وتطوير المهارات، وتنظيم ورش الإرشاد والتوجيه ومحادثات العمل المهنية، لخلق فرص عمل وتوسيع نطاق الطلاب المعرفي للمسار الوظيفي المحتمل في تخصصاتهم، ونقل الطلاب إلى تجارب حقيقية للبحث عن الوظيفة المناسبة، والعثور على المعلومات حول الوظائف الشاغرة، وإجراء مقابلات عمل.

وقال الدكتور أشرف حسين، رئيس الجامعة، إنه جرى تنظيم الملتقى لإتاحة الفرص أمام الطلاب للتعرف على سوق العمل ومتطلباته، وأيضًا إتاحة الفرص أمام رجال الصناعة والشركات الصناعية والجهات والمؤسسات الداعمة والتمويلية، لدعم الطلاب في سوق العمل وفق المسار العملي الصحيح، والاستفادة المتبادلة من الطاقات والعقول الخلاقة والأفكار الرائعة للطلاب، إضافة إلى تدريب الكوادر البشرية، ودعم وتنفيذ المشروعات البحثية والعلمية القابلة للتطبيق، والعمل على تطبيق مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الملتقى شهد إقبالًا كبيرًا من الطلاب، لكونه يتيح لهم فرص التواصل الفعلي مع جهات العمل، فضلًا عن تأهيل طلاب الفرق النهائية لسوق العمل، موجهًا رسالة إلى الطلاب بالسعي الدائم إلى الاجتهاد والتطلع، والعمل على تطوير الذات لمواكبة متطلبات السوق المحلية والعالمية.

ووجه رئيس الجامعة، الشكر لجميع الحضور، مؤكدًا أن خطة الجامعة تهدف إلى تخريج طالب مؤهل لسوق العمل، وتوفير تدريبات عملية، وتطوير المهارات الفنية.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى إلى توقيع عدة بروتوكولات تعاون مع العديد من الجهات المحلية والدولية خلال الفترة المقبلة، لتقديم تدريبات عملية تُساهم في الارتقاء بمهارات وخبرات الطلاب.

وأكد أن جامعة الملك سلمان الدولية، تسعى دائمًا للعمل على النهوض بخريجيها، عن طريق دراسة المعلومات عن سوق العمل، لتقديم التوصيات البناءة لتطوير وتحسين البرامج الأكاديمية، وإعداد خريج منافس على المستويين المحلي والدولي، وضمان الحصول على أفضل الفرص الوظيفية المتاحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك