20 أبريل.. نشرة الشروق الاقتصادية: شروط النماذج البديلة للتوكتوك.. صديقة للبيئة وسهلة الحركة - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

20 أبريل.. نشرة الشروق الاقتصادية: شروط النماذج البديلة للتوكتوك.. صديقة للبيئة وسهلة الحركة

محمد فوزي
نشر في: الأربعاء 20 أبريل 2022 - 5:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أبريل 2022 - 5:06 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الأربعاء 20 أبريل 2022 والتي جاء في مقدمتها ما يلي:

صديقة للبيئة وسهلة الحركة.. التجارة تستعرض النماذج المقترحة كبديل عن التوكتوك
ترأست نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اجتماع اللجنة المشكلة لوضع قواعد وآليات إحلال المركبات ذات الثلاث عجلات "التوكتوك" بسيارات نقل ركاب صغيرة آمنة وحضارية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الذهب يقفز 35 جنيها وعيار 21 يسجل 1080 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بنحو 35 جنيها ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى نحو 1080 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 930 جنيها، ارتفع سعر الجرام عيار 24 ليسجل 1228 جنيها، وصعد سعر الجنيه الذهب بنحو 176 جنيها ليسجل 8640 جنيها.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

7.4 مليار دولار قيمة العمليات الاستيرادية المنفذة خلال شهر
قدرت مصادر تحدثت إلى "الشروق" قيمة العمليات الاستيرادية المنفذة خلال الفترة من 8 مارس إلى 7 أبريل 2022 نحو 7.4 مليار دولار أمريكي لعدد 34.5 ألف عملية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

انخفاض أسعار الرنجة والفسيخ بسبب تزامن شم النسيم مع شهر رمضان
قال حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة البقالة التموينية والمواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، إن جميع الأصناف متوفرة في الأسواق بأسعار منخفضة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

التموين توضح شرط عمل المطاحن خلال إجازة عيد الفطر المبارك

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا بمنح المطاحن التموينية سواء القطاع العام أو القطاع الخاص إجازة لمدة 3 أيام، خلال عيد الفطر المبارك، وعلى المطاحن التي لا ترغب في الحصول على هذه الإجازة إخطار مديرية التموين المختصة بذلك.
لمعرفة المزيد من التفاصيل

اضغط هنا

المالية: الخزانة العامة للدولة سددت 170 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
قال محمد معيط وزير المالية، إن الخزانة العامة للدولة التزمت، رغم تداعيات جائحة كورونا، بسداد 170 مليار جنيه قيمة القسط السنوي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، ضمن اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعى، لسداد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة عبر نصف قرن، على ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، بما يضمن توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم والوفاء بكامل الالتزامات نحوهم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

تخفيض الدرجة السياحية لـ97 فندقا بالبحر الأحمر وجنوب سيناء وإلغاء ترخيص 15 منشأة
قررت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المنشآت الفندقية، التابعة لوزارة السياحة والآثار، تخفيض الدرجة السياحية لـ97 منشأة فندقية، منها 47 في محافظة البحر الأحمر، و50 في جنوب سيناء، سبق أن تم توجيه أكثر من إنذار لها لتلافي الملاحظات السياحية والصحية التي رصدتها لجان المرور، لكنها لم تستجب؛ مما أدى إلى تدني المستوى السياحي لتلك المنشآت، وعدم تناسبها والدرجة السياحية المقيمة عليها حاليا، وفق محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

التخطيط: 4.8 مليار جنيه استثمارات عامة لتنفيذ 278 مشروعا تنمويا في قنا بخطة 2021-2022
قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة بخطة المواطن الاستثمارية في محافظة قنا بخطة عام 21/2022 تبلغ 4,8 مليار جنيه، موضحة أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 278 مشروعًا.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الريف المصري: توفير ماكينة الحصاد الآلي لمحصولي القمح والشعير بمنطقة المغرة بأسعار مخفضة
أعلنت شركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، عن قيامها بالتنسيق مع قطاع الزراعة الآلية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بشأن توفير ماكينة الحصاد الآلى لمحصولى القمح والشعير بمنطقة المغرة (محصول 2022)، بدءاً من يوم الخميس المقبل الموافق 21 أبريل بأسعار مُخفَّضة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

المشاط تبحث مع السفير الكازاخستاني ترتيبات انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، خيرات لاما شريف، سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث العلاقات الاقتصادية بين مصر وكازاخستان، في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها الوزارة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لتعزيز علاقات التعاون الإنمائي بما يدعم تنفيذ رؤية الدولة التنموية 2030 التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

التموين: توريد أكثر من 7.1 مليون طن قصب سكر حتى الآن
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارتفاع إجمالي قصب السكر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي ليصل إلى 7.1468 مليون طن، أنتجت منه نحو 763.809 ألف طن سكر حتى الآن.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الإسكان: استكمال تغطية جميع مناطق الجمهورية بالصرف الصحي خلال 3 سـنوات
قال نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، سيد إسماعيل، إن الدولة المصرية تشهد منذ 2014 طفرة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب، لافتا إلى الانتهاء من تنفيذ عدد كبير من مشروعات مياه الشرب ما أدى إلى رفع نسبة تغطية مياه الشرب على مستوى الجمهورية إلى 98.7% في الوقت الحالي، وذلك من جملة عدد السكان بالجمهورية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك