الأحد آخر موعد لتلقي طلبات ترشيح مجالس إدارات الغرف السياحية - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد آخر موعد لتلقي طلبات ترشيح مجالس إدارات الغرف السياحية

طاهر القطان
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 3:41 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 3:41 م

يُغلق باب تلقي طلبات ترشيح انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية الخمسة يوم الأحد ومن المقرر إجرائها يوم 22 مايو المقبل وكذلك انتخاب مندوبى الغرف الخمسة فى عمومية اتحاد الغرف السياحية والذين يحق لها انتخاب مجلس إدارة الاتحاد فى الانتخابات التى ستقام فى غضون شهر من انتهاء انتخابات الغرف السياحية.

ويواصل أعضاء الغرف السياحية الـ 5 التى ستجري بها الانتخابات فى سحب استمارة الترشح واستكمال الأوراق قبل غلق باب الترشح رسميا غدا الاحد.

وأعلن العديد من المرشحين، دخولهم الانتخابات سواء عن طريق رسائل الواتس آب فى جروبات السياحيين أو الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعى سواء فيسبوك أو إكس أو تليجرام.

ومن جهته، أعلن الاتحاد المصري للغرف السياحية أن الـ5 غرف سياحية التي جرى فتح باب الترشح لعضوية مجالس إدارتها ستتلقى بشكل طبيعي طلبات المتقدمين للانتخابات يومي الجمعة والسبت الإجازة الأسبوعية لهذا الأسبوع، موضحا أن آخر موعد لتلقي طلبات الترشح سيكون الأحد 21 أبريل الجاري.

وأضاف اتحاد الغرف السياحية خلال المنشور الذي تم تعميمه على كل الغرف السياحية أن مواعيد التقدم بطلبات الترشح تكون من الساعة 10 صباحا حتى 3 عصرا، قائلا إن هذه المواعيد سارية خلال يومي الإجازة الأسبوعية "الجمعة والسبت" 19 و20 أبريل الجاري.

وأشار الاتحاد إلى أن انتخابات الغرف السياحية الـ5 ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية ستجرى يوم 22 مايو المقبل.. موضحا أن انتخابات مجالس إدارات الغرف تجرى على 8 مقاعد بكل غرفة على أن تعين الجهة الإدارية ممثلة فى وزارة السياحة والاثار 4 أعضاء بكل غرفة سياحية.

وأوضح الاتحاد أنه عقب غلق باب الترشح لانتخابات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد ستعرض كل غرفة قائمة المرشحين المستوفين للشروط بمكان ظاهر بالغرفة لمدة 3 أيام تبدأ من يوم الاثنين 22 إبريل الجاري وحتى يوم الأربعاء 24 من ذات الشهر.موضحا أن تقديم الإعتراضات على المرشحين بكل غرفة ستكون لمدة 5 أيام تبدأ من الجمعة 26 إبريل الجارى وحتى يوم 30 من الشهر الجاري.

وأشار إلى أن الفصل فى الاعتراضات سيكون خلال 6 أيام تبدأ من الخميس 2 مايو وحتى نهاية يوم عمل الثلاثاء 7 مايو المقبل على أن تعلن الكشوف النهائية للمرشحين بمقر الغرف خلال 8 أيام قبل يوم الإنتخابات تبدأ من يوم الجمعة 10 مايو وحتى يوم الجمعة 17 مايو على أن تجري إنتخابات الغرف الـ 5 يوم 22 مايو المقبل.

وبالنسبة للمرشحين الذين تقدموا للانتخابات حتى الأن ففي غرفة شركات السياحة التى تضم أكبرعدد من الأعضاء تقدم كل من علاء الغمرى وباسل السيسى ووليد خليل وأحمد ابراهيم ويسري سعودى ومحمد الجندى وتامر الشاعر ومعتز صدقى وكريم المنباوى ومهند فليفل بطلبات ترشيح للإنتخابات على مقاعد مجلس الإدارة الـ 8 والتى سيضاف إليها 4 معينين من قبل وزير السياحة والآثار.

وعلى المقاعد الـ 32 المخصصين لمندوبى غرفة الشركات لدى إتحاد الغرف السياحية تقدم عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة منهم حسام الشاعر وناصر تركي ووائل فودة وحمزة عنبي وأحمد الديرى وحسام هزاع وأيمن عبداللطيف وأحمد البكري ولطفى أبوزيد وأسامة السيسى وشريف لطفى ووائل زعير ومحمد رحمى وأحمد عبدالعظيم لتلك الانتخابات.

وفى غرفة المنشآت الفندقية تقدم كلا من علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية الحالى للإنتخابات المقبلة ومحمد أيوب رئيس شعبة الفنادق العائمة بالمجلس السابق وكذا ايهاب عبدالعال على المقاعد الـ 50 المخصصة لمندوبى الغرفة لدى اتحاد الغرف السياحية.

وفى غرفة المنشآت والمطاعم السياحية تقدم كلا من عادل المصري رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة حاليا وعلى كامل منصور ومحمد فتحى وياسر التاجوري للانتخابات.

وفى غرفة العاديات والسلع السياحية تقدم كلا من على غنيم رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة الحالى بطلبات ترشيح للإنتخابات إلى جانب كل من ابراهيم القماطى وجودة الشاعر وأدهم دهب وباسم رزق زكى و صلاح شريف وأمير فايد ومصطفى رسلان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك