سوهاج: إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بقرية أولاد إسماعيل في مركز المراغة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سوهاج: إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بقرية أولاد إسماعيل في مركز المراغة

محمد عبد المجيد:
نشر في: الإثنين 20 مايو 2024 - 3:01 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2024 - 3:01 م

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إطلاق شركة مودرن جاس أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرية "أولاد إسماعيل" بمركز المراغة، بعد الانتهاء من تدفيع الغاز بالقرية، في إطار مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وأكد تشغيل الغاز الطبيعي لـ41 قرية بمحافظة سوهاج ضمن المبادر ة الرئاسية حياة كريمة "المرحلة الاولى"، وجار التنفيذ بالقرى الأخرى فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي، حيث يجري العمل في أكثر من قطاع.

وجرى تنفيذ 2 منظم للغاز أحادي الخط سعة 1000 متر مكعب/ ساعة، وتنفيذ شبكة ضغط بيني بضغط تشغيل 7 بار بطول 1100 م، وضغط منخفض بضغط تشغيل 100 ملي بار بأطوال 6500 م شاملة فرعيات المنازل.
وناشدت شركة مودرن جاس، المواطنين في قرية أولاد إسماعيل، سرعة التعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم السكنية في أسرع وقت ممكن؛ ضمانا لتعظيم وسرعة استفادة أهالي القرية من هذه الخدمة الحضارية والإجراء الميسر لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك.

وتجدر الإشارة إلى أهمية المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 40 جنيها شهريا لمدة 7 سنوات بدون فوائد في المدن والمناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة، ومن المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى 21 ألفا 441 عميلا بالقرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك