حاتم حافظ: إبراهيم فرغلي يناقش العلاقة بين الشرق والغرب منذ بدايته.. وبيت من زخرف هي تتويج لتلك الرحلة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حاتم حافظ: إبراهيم فرغلي يناقش العلاقة بين الشرق والغرب منذ بدايته.. وبيت من زخرف هي تتويج لتلك الرحلة

تصوير: هبة الخولي
تصوير: هبة الخولي
محمود عماد
نشر في: الإثنين 20 مايو 2024 - 9:54 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2024 - 9:55 م

قال الكاتب حاتم حافظ، إن الروائي إبراهيم فرغلي منذ بدايته في الكتابة وهو يناقش العلاقة بين الشرق والغرب، موضحا أن رواية بيت من زخرف والصادرة عن دار الشروق، هي تتويج لتلك الرحلة، وذلك التطور في مناقشة فكرة العلاقة بين الشرق والغرب.

وتابع حافظ، أن الرواية بها قدر من التفاؤل في العلاقة بين الشرق والغرب، مؤكدا أن هنالك دائما تبادل إنساني حضاري بين الشرق والغرب حتى ولو ليس بوعي منا، وهذا نجده هنا في رواية بيت من زخرف.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل توقيع ومناقشة رواية "بيت من زخرف:عشيقة ابن رشد" الصادرة عن دار الشروق للكاتب والروائي إبراهيم فرغلي، وذلك بمبنى قنصلية بوسط البلد، في حضور أميرة أبو المجد العضو المنتدب بدار الشروق، وأحمد بدير مدير عام الدار ، ونانسي حبيب مسئولة النشر بالدار، والكاتب طارق إمام، والكاتب والصحفي زين خيري شلبي، والكاتب الصحفي محمد سرساوي، والكاتب الصحفي خالد حماد، والكاتبة رضوى الأسود، والكاتب يوسف الشريف، ومجموعة كبيرة من القراء والمثقفين من الوسط الثقافي.

جدير بالذكر إبراهيم فرغلي؛ كاتب مصري من مواليد عام 1967. له عدد من الروايات منها «أبناء الجبلاوي» التي حصلت على جائزة ساويرس للرواية عام 2012، و«معبد أنامل الحرير» التي حصلت على جائزة ساويرس للرواية في عام 2016، ووصلت إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية، ورواية «قارئة القطار» التي حصلت على «جائزة نجيب محفوظ» لأفضل رواية مصرية لعام 2022. وله عدد آخر من المجموعات القصصية والروايات الموجَّهة للناشئة، وكتاب للأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك