وزير التعليم يبعث برسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة: أتممنا كل استعدادات تأمين وتعقيم اللجان - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 10:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم يبعث برسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة: أتممنا كل استعدادات تأمين وتعقيم اللجان

طارق شوقي
طارق شوقي
نيفين أشرف هدى أمين
نشر في: السبت 20 يونيو 2020 - 10:41 م | آخر تحديث: السبت 20 يونيو 2020 - 10:41 م

شوقي: لا دخول للجان بعد التاسعة صباحا
شوقي: نقل 100 مليون وحدة لها علاقة بتأمين وتعقيم لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية
بعث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، برسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، قائلًا إن الوزارة بالتعاون مع أجهزة الدولة كافة أتمت كل استعدادات لتأمين وتعقيم جميع اللجان في مصر.

وأضاف «شوقي» في مقطع فيديو نشره في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء السبت، أنه تم نقل نحو 100 مليون منتج وجهاز خاص بالوقاية عبر ثلاثة ملايين سيارة نقل للجان، منها: بوابات تعقيم وأجهزة قفازات أحذية وقفازات أيدي إضافة إلى 33 مليون كمامة وأوقية وجه لمراقبي الامتحانات وأجهزة تعقيم المباني.

وأوضح أن أدوات وأجهزة الوقاية والتعقيم تم نقلها للجان بالتعاون مع وزارات الداخلية والصحة والتنمية المحلية والمستشارين العسكريين في كل محافظة، مشيرًا إلى وجود غرف عمليات في جميع المحافظات للوقوف على نجاح امتحانات الثانوية العامة.

وعبر عن أمله أن تسير الأمور كما تم التنظيم لها، داعيًا الطلاب إلى التواجد من الساعة الثامنة صباحًا.

ونوه بأنه لا دخول للطلاب إلى اللجان بعد الساعة التاسعة صباحًا، لافتًا إلى أنهم سيمرون على بوابات تعقيم، وسيتم توقيع الكشف على الهواتف المحمولة ومن ثم قياس درجات حرارتهم، وتسليمهم كمامات وجيل تعقيم.

وأوضح أنه بعد تسليم الطلاب أدوات الوقاية الخاصة بهم، سيجلسون في أماكن مخصصة للانتظار في الهواء الطلق، مؤكدًا أنه سيتم الالتزام بالتباعد الاجتماعي بدءًا من دخول الطلاب للمدرسة حتى دخول اللجان.

وتابع: «هذه الإجراءات غير المسبوقة اكتملت بجهد مئات الآلاف من قيادات وموظفي الوزارة وأجهزة الدولة»، لافتًا إلى أن الاماكن المخصصة لمبيت مراقبي ورؤساء اللجان مجهزة ومعقمة بالكامل.

ودعا الطلاب للتركيز في مذاكرتهم وعدم الاستماع إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وتبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019 اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك