تستهدف 63 سيدة وطفلا.. قبيلة الترابين تستقبل قوافل الوديان الثقافية - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تستهدف 63 سيدة وطفلا.. قبيلة الترابين تستقبل قوافل الوديان الثقافية

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 20 يونيو 2022 - 10:42 م | آخر تحديث: الإثنين 20 يونيو 2022 - 10:42 م

استقبلت قبيلة "الترابين" في التجمع البدوي بمدينة نويبع، الأنشطة الثقافية، والفنية القافلة الرابعة من قوافل الوديان الثقافية.

يأتي ذلك ضمن فعاليات برنامج المرحلة الرابعة من القوافل الثقافية لقصور الثقافة بمحافظة جنوب سيناء، بهدف الوصول بالمنتج الثقافي لجميع المواطنين بسيناء، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وقال الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، إن القافلة استهدفت 63 سيدة سيناوية و13طفلًا من قبيلة الترابين، بواقع 11 سيدة لتعليم المشغولات اليدوية من ورشة إكسسوارات، و16 سيدة خلال ورش المرأة لتعليم تفصيل العبايات السيناوية بخيط الكروشية، كما جرى تنظيم عدد من اللقاءات لاكتشاف المواهب في فن، والأدب، وإلقاء الشعر لأبناء وأطفال مدينة نويبع.

وأوضح نبيل، في تصريح لـ"الشروق"، اليوم، تنظيم ورشة تابلوهات من الجوخ، استفادت منها 13 سيدة، وفى الفترة المسائية انتقلت مدربات القافلة إلى التجمع اليدوي لقبيلة الترابين، لاستهداف تعليم 23 سيدة من خلال تنفيذ ورشة إكسسوارات خرز، وورشة تعليم كورشية، وورشه ستان على الطارة.

وأكد تنفيذ ورشه رسم للأطفال استهدفت 13 طفلًا، مع تقديم الدعم الكامل من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، واللواء أيمن الشريف سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، واللواء محمد شعير رئيس مجلس مدينة نويبع، ومن المخطط استمرار عمل القافلة بنويبع حتى غدًا الثلاثاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك