اشتباكات ضارية في مخيم الشابورة بمدينة رفح الفلسطينية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اشتباكات ضارية في مخيم الشابورة بمدينة رفح الفلسطينية

وكالات
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 5:59 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 6:00 م

قال أبو حمزة، المتحدث باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن «مقاتلي الحركة يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والعبوات والقذائف المضادة للدروع مع قوات الاحتلال الإسرائيلي برفح جنوب قطاع غزة».

وأشارت سرايا القدس، عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، اليوم الخميس، إلى أن عناصرها قصفوا بقذائف الهاون النظامي عيار 60 تجمعا لآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محيط مسجد السلام غرب مخيم الشابورة في مدينة رفح.

من جهتها، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها استهدفت دبابتي «ميركافا» تابعتين للاحتلال بقذائف «الياسين 105» في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأضافت في بيان عبر قناتها بتطبيق «تليجرام»، أنه «بعد استهداف الدبابتين فر طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مقاتلو الكتائب وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر».

وفي وقت لاحق، أصدرت بيانًا آخر، قالت فيه: «استكمالاً للكمين المركب المعد مسبقّا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة.. استهدف مقاتلونا آليتين من نوع (ايتان) بقذائف (الياسين 105)».

ولفتت إلى أن «عناصرها رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات إسرائيلية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك