شعبة صناعة الدواجن: أسعار الدواجن لم تستقر شهرين متتاليين منذ 20 عاما - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة صناعة الدواجن: أسعار الدواجن لم تستقر شهرين متتاليين منذ 20 عاما

سامح السيد
سامح السيد
محمد فوزي
نشر في: الأربعاء 20 يوليه 2022 - 5:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يوليه 2022 - 10:27 م

سامح السيد: منذ اجتماع غرفة الجيزة مع سماسرة الدواجن ومباحث التموين والأسعار ثابتة ومرضية للجميع
قال سامح السيد، رئيس شعبة صناعة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار الدواجن ثابتة ومستقرة منذ أكثر من شهرين وهذا لم يحدث منذ عشرين عاما، مشيرا إلى أن سعر الكيلو من الدواجن البيضاء يتراوح بين 31 و33 جنيها عند باب المزرعة.
وأضاف السيد، أن الشعبة اجتمعت مع مباحث التموين ومربي الدواجن والسماسرة عندما ارتفع سعر الكيلو إلى 42 و44 جنيها عند باب المزرعة منذ شهرين، مشيرا إلى أنهم اتفقوا على تثبيت سعر الدواجن بناءا على حساب تكلفة الإنتاج التي تقدر بحوالي 30 جنيها للكيلو الواحد في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف.
وأكد السيد، أن جميع الأطراف التزموا بالسعر المتفق عليه الذي يتراوح بين 31 و33 جنيها للكيلو عند باب المزرعة حتى تختلف تكلفة الإنتاج سواء بالزيادة أو النقصان.
ويرى رئيس الشعبة، أن سعر الكيلو من الدواجن البيضاء من المفترض أن يصل إلى المستهلك بـ 37 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن في بعض المحلات يباع بـ 40 و42 جنيها للكيلو وهذا مرفوض تماما، مطالبا بتشديد دور الجهات الرقابية الممثلة في مباحث وزارة التموين.
وحسب السيد، يسجل سعر كيلو البانيه 85 جنيها للكيلو، ويصل كيلو الأوراك إلى 38 جنيها، بينما يسجل سعر كيلو الكبد والأوانص 35 جنيها، مشيرا إلى أن هذه الأسعار استرشادية ولايجب أن تعلو عن هذا المستوى.
وبالنسبة للبيض، قال سامح السيد، إن أسعار البيض في المزرعة تتراوح بين 62 و64 جنيها، وتصل إلى المستهلك بـ 80 و85 جنيها في بعض المناطق، مشيرا إلى أن هذا السعر يعتبر تلاعب كبير من بعض التجار.
وأضاف سامح، أن السعر العادل لبيع البيض للمستهلك النهائي بـ 70 جنيها كحد أقصى في ظل ارتفاع سعر الكرتونة في المزرعة، مشيرا إلى أن أسعار البيض تختلف بحسب المناطق وهذا الأمر مرفوض تماما.
وأوضح سامح، أن تكلفة الإنتاج موحدة على جميع أنحاء الجمهورية لذلك يجب تحديد هامش ربح ثابت وموحد لتوحيد سعر كرتونة البيض في مختلف المناطق، لافتا إلى ضرورة تشديد دور الجهات الرقابية الممثلة في مباحث وزارة التموين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك