سلمان بشير: كل فلسطيني هو صحفي يغطي الأحداث وأملنا العودة إلى غزة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلمان بشير: كل فلسطيني هو صحفي يغطي الأحداث وأملنا العودة إلى غزة

تصوير: احمد عبد الفتاح
تصوير: احمد عبد الفتاح
محمد فتحي
نشر في: السبت 20 يوليه 2024 - 9:24 م | آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2024 - 9:29 م

قال سلمان بشير، عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ما زالت مستمرة، والشهداء يسقطون على مدار الساعة يدفعون ثمن صمودهم.

يأتي ذلك خلال كلمته في اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني الصامد، الذي تنظمه نقابة الصحفيين المصرية اليوم.

ووجه بشير الشكر لنقابة الصحفيين المصرية على استضافتها الصحفيين الفلسطينيين واعتبارهم جزء من الجمعية العمومية، مضيفا، "غادرنا غزة رغما عنا وكلنا أمل في العودة".

وأكد بشير، أن كل فلسطيني هو صحفي يغطي الأحداث، والصحفيون الفلسطينيون يحاولون على مدار الساعة كشف الجرائم التي تمارس بحق شعبنا.

وتابع، "الصحفيون يحاولون كشف الحقائق لوضع العالم أمام مسئولياته، ويوثقون جرائم الاحتلال لأنه يوما ما سيحاسب المحتل على جرائمه".

يذكر أن نقابة الصحفيين تنظم يومًا تضامنيًا مع الشعب الفلسطيني الصامد، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل في التاريخ القريب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي المجرم، وسط تواطؤ دولي مخجل يهدر كل القوانين والمواثيق الدولية.

وتقيم النقابة معرضًا للصور، التي تبرز المجازر الوحشية، التي يرتكبها المحتل الصهيوني المجرم منذ أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى كلمة للصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح أحد رموز صمود الشعب الفلسطيني البطل.

من ناحية أخرى، قررت النقابة مخاطبة كل الجهات المدافعة عن حرية الصحافة، ومنها الأمم المتحدة، والاتحاد الدولي للصحفيين، والمنظمات الدولية؛ لوقف استهداف الصحفيين بعد أن وصل عدد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين إلى أكثر من 158 خلال العدوان، كما بدأت النقابة بالتنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وجميع المؤسسات المعنية بحرية الصحافة في تفعيل خطوات محاكمة قادة الحرب الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية.

وتحيي نقابة الصحفيين نضال الشعب الفلسطيني الباسل وصموده في وجه العدوان الإسرائيلي، كما تحيي مقاومته الباسلة التي تؤكد أنه لم يعد مقبولًا الصمت أمام كل هذه الجرائم الوحشية في حق الشعب الفلسطيني، مؤكدة أنه لا بد من التحرك العاجل على كل الأصعدة لمواجهة مجرمي الحرب الإسرائيليين، ووقف عدوانهم في حق الشعب الفلسطيني الشقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك