رئيس جامعة أسيوط يتابع خطة تطوير التحول الرقمي والبرمجيات في الجامعة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة أسيوط يتابع خطة تطوير التحول الرقمي والبرمجيات في الجامعة

يونس درويش
نشر في: السبت 20 يوليه 2024 - 12:25 م | آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2024 - 12:25 م

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أهمية توظيف التقنيات الرقمية الحديثة لتحقيق نقلة نوعية في الأداء وتعزيز الخدمات التي تقدمها الجامعة في المجالات التعليمية والبحثية والمجتمعية، مشيرا إلى ضرورة تطوير كافة الخدمات والإجراءات لتعزيز قدرات الجامعة وترشيد الإنفاق على المطبوعات.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعًا مع المعنيين بمجال البرمجيات المركزية والتحول الرقمي في الجامعة، حيث تم استعراض ومناقشة أهم التطورات في مجال تطبيق التحول الرقمي والبرمجيات المتاحة وميكنة قطاعات الجامعة المختلفة. وركز الاجتماع على وضع الخطط والسياسات العامة للفترة المقبلة لتحقيق تحول رقمي حقيقي ومستدام.

اطلع المنشاوي على خطة تطوير الجامعة في مجال البرمجيات، والتي تشمل ثلاث برامج مركزية: برنامج إدارة الموارد البشرية، الذي يضم بيانات العاملين بالجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وبرنامج إدارة المدن الجامعية، وبرامج إدارة شؤون الطلاب والكنترول.

كما وجه بضرورة مواصلة الجهود المكثفة لتنفيذ الاستراتيجيات الجديدة والخطط العامة للتحول الرقمي، مع التأكيد على الإشراف والمتابعة الدورية لكافة الإجراءات المتخذة والجاري تنفيذها.

وأكد ضرورة التكامل والربط بين نظم المعلومات الإدارية والجهات المقدمة للخدمات لتسهيل استفادة الطلاب من الخدمات المختلفة مثل التحصيل الإلكتروني، والانضمام للمدن الجامعية، والبوابات الإلكترونية.

ناقش رئيس الجامعة أيضًا جاهزية شبكة المعلومات وتأمينها، وانتظام عمل موقع الجامعة، والتأكيد على دورية أعمال الصيانة للبرمجيات والبنية التحتية، وخطط التحديث للبرامج. كما تم بحث سبل تجهيز "داتا سنتر" بالجامعة وفقًا للمعايير العالمية.

استعرض الدكتور علي حسين، مدير مركز نظم المعلومات الإدارية، كافة البرمجيات المستخدمة في قطاعات الجامعة، ونسب استيفاء البيانات، والتعاقدات السارية، والخدمات التي يقدمها المركز.

شارك في الاجتماع كل من الدكتور جمال بدر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسن الهواري، مستشار رئيس الجامعة لشؤون نظم المعلومات الجامعية ودعم اتخاذ القرار، والدكتور عبدالرحمن حيدر، مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، والدكتور طارق كمال، المشرف على شبكة المعلومات، والدكتور محمد مدحت، المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، ومحمد عباس، مدير عام التطوير المؤسسي وإدارة الجودة، وأحمد البارودي، رئيس الأمانة الفنية لمكتب المستشارين ودعم اتخاذ القرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك