بالصور.. سكان القاهرة الجديدة يرفعون لافتات احتجاجية لرفض «البناء العشوائي» - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 1:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. سكان القاهرة الجديدة يرفعون لافتات احتجاجية لرفض «البناء العشوائي»

الوقفة الاحتجاجية لسكان القاهرة الجديدة
الوقفة الاحتجاجية لسكان القاهرة الجديدة
بوابة الشروق
نشر في: السبت 20 أغسطس 2016 - 11:38 ص | آخر تحديث: السبت 20 أغسطس 2016 - 11:38 ص
نظم عدد من سكان القاهرة الجديدة: (التجمع الخامس، والتجمع الأول، والتجمع الثالث، ومدينة الرحاب، والقطامية)، وقفة احتجاجية، صباح اليوم السبت، أمام مقر جهاز القاهرة الجديدة؛ للمطالبة بعدة طلبات تحمل شكاوى السكان.


ورفعوا خلال الوقفة، التي بدأت في 10 صباحا، عدة لافتات مكتوب عليها: "لا للعشوائية"، "لا للبناء المخالف"، "سكان القاهرة الجديدة يستغيثون برئيس الجمهورية لمحاربة الفساد".
  

وفقا لمنظمي الوقفة، فإنهم حصلوا على موافقة من جهاز الأمن لتنظيم وقفتهم الاحتجاجية، وقال أسامة سليم، أحد سكان التجمع الخامس وأحد منظمي الوقفة، إن الوقفة لها عدة طلبات أولها إقالة رئيس جهاز القاهرة الجديدة.

وصرح سليم لـ«الشروق»، بأن سكان القاهرة الجديدة نظموا تلك الوقفة من خلال التواصل عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»؛ لبحث الشكاوى العامة التي يعاني منها سكان القاهرة الجديدة؛ ومنها: تردي أعمال الصيانة العامة للطرق، وعدم رصفها في العديد من المناطق، وكثرة الطرق غير الصالحة للسير بسبب كثرة الحفر والمطبات، وانقطاع المياه لفترات طويلة في بعض المناطق والأحياء بالتجمعات، وانتشار الكلاب الضالة، وتعريض حياة الأفراد إلى خطر، وتقاعس الجهاز وتقصيره في القيام بدوره في المنظومة الأمنية، والتقاعس والإهمال الشديد في سحب الوحدات السكنية المخالفة التي تم تحويلها من وحدات سكنية إلى وحدات تجارية.
  

وأشار إلى شكاوى أخرى، مثل: انتشار الباعة الجائلين بكافة شوارع المدينة والعربيات الكارو والروبابيكيا دون وجود رقابة حقيقية من الجهاز، وعدم وجود شبكة مواصلات داخلية للربط ما بين التجمعات الثلاثة، وانتشار التوك توك وعربيات السوزوكي، بديلا عن مواصلات النقل العام، والإهمال الجسيم في أعمال الصيانة والتطوير بمراكز الشباب، وخاصة مركز شباب القطامية.

بالإضافة إلى تدهور الخدمات الصحية بالمدينة، وعدم تأهيل المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة، والقصور الشديد في خدمات الدفاع المدني والإسعاف بالرغم من الزيادة الكبيرة في عدد سكان القاهرة الجديدة.
  
اقرا ايضا :


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك