فرقة الوادي الجديد القومية للفنون الشعبية تشارك في مهرجان صيف بلدنا - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرقة الوادي الجديد القومية للفنون الشعبية تشارك في مهرجان صيف بلدنا

عمرو بحر
نشر في: السبت 20 أغسطس 2022 - 11:59 ص | آخر تحديث: السبت 20 أغسطس 2022 - 11:59 ص
تشارك الفرقة القومية للفنون الشعبية بالوادي الجديد، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بعروض الرقصات والتابلوهات الفنية لفنون الصحراء التي تعد من الفنون التي تحكي ثقافة البيئة الصحراوية والفلكولور الواحاتي فب مهرجان صيف بلدنا 2، والذي تنفذه وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بوزارة الثقافة، في محافظتي دمياط والإسكندرية.

وقال محسن حسب مدير عام فرع ثقافة الوادى الجديد التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوى، إن فرقة الوادي الجديد القومية للفنون الشعبية تشارك هذا العام فى مهرجان صيف بلدنا 2 ببرنامج متكامل لتقديم العروض الفنية من الرقصات والتابلوهات من خلال أعضاء الفرقة، حيث تحرص الفرقة على المشاركة الدائمة في المحافل الإقليمية والمهرجانات الفنية علاوة على المشاركة في المحافل والمهرجانات الدولية.

ومن جانبه، قال الفنان محمد عبدالله البيرسي مدير ومدرب فرقة الوادي الجديد القومية للفنون الشعبية، إن الفرقة تقدم عروضا يومية للجماهير فى محافظة دمياط والمشاركة مستمرة بمحافظة إسكندرية حتى يوم 22 أغسطس الجاري، حيث تقدم العروض للجماهير والمصطافين في المحافظات الساحلية بدعم وتنظيم الإدارة العامة للشئون الفنية.

وأضاف البيرسي، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الفرقة تشارك بعدد من الرقصات والتابلوهات الفنية التي تحمل التراث والفلكولور الواحاتي الذي يحاكي تراث الصحراء، مثل رقصة الخزام، والمقرونة، ودق الكف، والفرافرة، وتابلوه الفرح بمشاركة أعضاء الفرقة والمطربين المعتمدين لدى هيئة قصور الثقافة.

وأشار إلى وجود إقبال جماهيري مكثف لحضور العروض الفنية المختلفة التي ترسم الفرحة والبهجة داخل نفوس الحاضرين من المصاطفين والجماهير المختلفة.

جدير بالذكر أن مهرجان صيف بلدنا 2 ينفذ في محافظات "الإسكندرية، ومطروح، ودمياط"، بمشاركة فرق الفنون والآلات الشعبية والموسيقى العربية، والآلات التلقائية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك