إحالة اللاعب أحمد ياسر المحمدي للجنايات بتهمة اغتصاب فتاة في قطر - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 1:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة اللاعب أحمد ياسر المحمدي للجنايات بتهمة اغتصاب فتاة في قطر

نهاد القادوم
نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 3:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 3:36 م

- المتهم أمام النيابة: العلاقة بيننا كانت بموافقتها ومجيئي إلى مصر بسبب إيقافي من النادي

قررت نيابة وسط القاهرة إحالة المتهم أحمد ياسر المحمدي لاعب نادي الريان القطري، إلى محكمة جنايات القاهرة لمحاكمته بتهمة اغتصاب فتاة في دولة قطر، منذ عامين.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع اللاعب أحمد ياسر المحمدي برئاسة المستشار نور الدين أبو الفضل، مدير نيابة وسط القاهرة بمحكمة عابدين، ووجهت له تهمة الاعتداء الجنسي على فتاة داخل دولة قطر منذ عامين أثناء تواجدهما في حفلة مع آخرين داخل منزل أحدهم في دولة قطر.

وكشفت التحقيقات أن اللاعب أحمد ياسر المحمدي جاء من قطر ليعيش في مصر منذ قرابة العامين وذلك بعد قرار الجهات القضائية القطرية بإخلاء سبيله بكفالة مالية لحين انتهاءها من التحقيقات في الواقعة.

وباستجواب نيابة وسط القاهرة، للاعب المتهم عن تواجده في مصر عقب الواقعة فأكد أن مجيئه إلى مصر لم يكن هروبًا بل أنه قرر أن يعيش في مصر حتى تنتهي إجراءات التقاضي في الواقعة نظرًا للقرار الذي صدر ضده من نادي الريان بإيقافه عن لعب كرة القدم بعد تداول الواقعة أمام الجهات القضائية في قطر لحين الانتهاء منها وثبوت براءته من عدمها.

وأضاف المتهم في التحقيقات، أنه لم يرتكب واقعة الاعتداء الجنسي على الفتاة رغمًا عنها كما ذكرت في اتهامها له، مؤكدًا على حدوث علاقة بينهما بموافقتها.

كما أنكر المتهم أحمد المحمدي، في التحقيقات أمام النيابة ادعاء الفتاة اغتصابه لها أثناء الحفلة التي أقيمت داخل منزل أحد أصدقائهم، لافتًا إلى تواجد عدد من الأشخاص مما يدحض رواية الفتاة حيث نفى جميع الشهود في التحقيقات أمام الجهات المختصة في قطر سماعهم لأية استغاثة من الفتاة.

جدير بالذكر صدور حكم من القضاء القطري ضد المتهم بالسجن لمدة 5 سنوات في ذات القضية، وتم البحث عن المتهم لتنفيذ الحكم إلا أن السلطات القطرية تتبعت تحركات المتهم وتأكدت من تواجده داخل مصر فأرسلت عن طريق الإنتربول تطالب مصر بالقبض على المتهم لتنفيذ الحكم الصادر ضده في قطر وكذلك تفويض إنابة من القضاء القطري للقضاء المصري بأن ينوب بالتحقيق مرة أخرى وإعادة محاكمة المتهم داخل مصر في ذات القضية.

وطبقًا لاتفاقية التعاون الدولي بين الهيئات القضائية في مصر وقطر فإن إنابة القضاء القطري للسلطات المصرية والقضاء المصري بالتحقيق مع المتهم في الواقعة واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضده على خلفية الاتهام الموجه له في هذه القضية بمساعدة الجهات القضائية القطرية إذا تطلب الأمر.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قد ألقت القبض على اللاعب أحمد ياسر المحمدي، شقيق حسين ياسر المحمدي لاعب الأهلي والزمالك السابق في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء وذلك بطلب من الإنتربول بعد صدور حكم ضده بالسجن لمدة 5 سنوات من أحد المحاكم القطرية، وتم ترحيله إلى نيابة وسط القاهرة بمحكمة عابدين للتحقيق معه في واقعة اتهامه باغتصاب فتاة في دولة قطر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك