السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة


نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 12:08 م | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 12:08 م

يقيم المركز القومي للسينما، فعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء يوم السبت المقبل، 14 سبتمبر الجاري، بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يعرض خلال النادي مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة وهي: "ترداد" إخراج أحمد بدر، والذي يناقش قصة شاب يتبقى له يوم واحد قبل أن يدخل المستشفى، ويبحث فى هذا اليوم على معانى للحياة من خلال مواقفها، و"قرن وستة أعوام" إخراج محمد ناصف، والذي يناقش قصة الشيخ حارث الذى يقرر السفر إلى ألمانيا لمقابلة حفيد هتلر، لمناقشة الوعد القديم الذي قطعه هتلر لجد حارث (محمد أمين الحسيني) بتحرير فلسطين. ولكن سرعان ما تجدد الوعد بين الأحفاد، وأخيرا "معا" إخراج محمد فهيم، والذي يناقش قصة شاب يجلس فى غرفة يقرأ كتابا ومن خلال هاتفه الخلوى يتابع أخبار العالم ومنها الحروب، التي أضفت علية الشعور بالحزن، ويدخل فى حلم يعطي معاني اتحاد الشعوب ووقف الحروب. وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي لمناقشة الأفلام مع الجمهور.

يذكر أن نادي السينما المستقلة يقيمة المركز القومي للسينما شهريا بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية، ويشرف عليه فنيا الناقد السينمائي أحمد عسر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك