حماس: تصريحات بايدن وبلينكن بشأن التراجع عن اتفاق وقف إطلاق النار ادعاءات مضللة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس: تصريحات بايدن وبلينكن بشأن التراجع عن اتفاق وقف إطلاق النار ادعاءات مضللة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 1:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 1:54 م

قالت حركة المقاومة «حماس»، إنها تابعت باستغرابٍ واستهجان شديدين، التصريحات الصادرة عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي ادعى فيها أن الحركة تتراجع عن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من دعوة وزير خارجيته بلينكن للحركة للقبول بالمقترح الأخير.

وأضافت في بيان عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، اليوم الثلاثاء، أن «تصريحات بايدن وبلينكن هي ادعاءات مضلّلة، ولا تعكس حقيقة موقف الحركة الحريص على الوصول إلى وقفٍ للعدوان».

ونوهت أن «هذه التصريحات تأتي في إطار الانحياز الأمريكي الكامل للاحتلال الصهيوني، والشراكة الكاملة في العدوان وحرب الإبادة على المدنيين العزل في قطاع غزة، ومحاولات تصفية قضية فلسطين الوطنية».

وأشارت إلى أن «هذه التصريحات تعد ضوءًا أخضرَ أمريكياً متجدّداً، لحكومة المتطرفين الصهاينة، لارتكاب المزيد من الجرائم بحقّ المدنيين العزّل، وسعياً وراء أهداف إبادة وتهجير شعب فلسطين».

وحذرت من أن «ما تم عرْضه مؤخراً على الحركة، يشكل انقلاباً على ما وصلت إليه الأطراف في الثاني من يوليو الماضي، والمرتكز على إعلان بايدن نفسه في 31 مايو، وقرار مجلس الأمن رقم 2735 (11 يونيو)، وهو ما يُعَدّ استجابة ورضوخاً أمريكياً لشروط الإرهابي نتنياهو الجديدة، ومخططاته الإجرامية تجاه قطاع غزة».

ولفتت إلى أن «الإخوة الوسطاء في قطر ومصر يعلمون أن الحركة تعاملت بكل إيجابية ومسئولية في كل جولات المفاوضات السابقة، وأن نتنياهو كان دائماً من يعرقل الوصول لاتفاق، ويضع شروطا وطلبات جديدة».

وجددت التأكيد على التزام الحركة بما وافقت عليه مع الوسطاء في 2 يوليو الماضي، والمبني على إعلان بايدن وقرار مجلس الأمن، داعية الوسطاء لتحمل مسئولياتهم وإلزام الاحتلال بقبوله.

ودعت الإدارة الأمريكية، إلى العودة عن سياسة «الانحياز الأعمى لمجرمي الحرب الصهاينة»، ورفع الغطاء السياسي والعسكري عن حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على شعب فلسطين الأعزل في قطاع غزة، والعمل بشكل جاد لوقفها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك