المستشار محمود فوزي: تكليفات بتطوير الحياة السياسية وضم أكبر عدد من الشباب لممارستها - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المستشار محمود فوزي: تكليفات بتطوير الحياة السياسية وضم أكبر عدد من الشباب لممارستها

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 10:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 10:25 م

قال المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إنَّ هناك تكليفًا بتطوير الحياة السياسية وضم عدد أكبر من الشباب للممارسة السياسية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي من مدينة العلمين الجديدة، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم العمل على إعادة الزخم والتفاعل لمؤسسات الدولة التي لم تعمل بالشكل المأمول في ظروف فترات سابقة أو في المرحلة الانتقالية.

وشدد على أن الوزارة تولي اهتماما خاصا بالشباب والمرأة، موضحًا أن ملف الشباب حيوي جدا باعتبار أن مصر مجتمع شاب، وأكّد التعاون في هذا الصدد مع كل المؤسسات والوزارات المعنية.

ونوه كذلك بأن المرأة تمثل 50% من المجتمع، مؤكدا الاهتمام بها ليكون هذا النصف من المجتمع نشطًا وفاعلًا ومنتجًا وليس معطَّلًا، وشدد على أن العصر الذهبي للمرأة هو العصر الذي تعيشه في الفترة الحالية.

وأشار إلى أن هناك رسالة سياسية واضحة بمزيد من الانفتاح والتواصل مع المواطنين، موضحًا أن التواصل السياسي يخلق قناة مستدامة بين المواطن وأجهزة الحكم، بما يجعل المواطن مُرسِلًا وليس مستقبِلًا فقط، والعكس بالنسبة للحكومة.

وأوضح أن الوزارة تحرص على التواصل مع جميع الأحزاب السياسية سواء كانت ممثلة داخل البرلمان أو غير ممثلة، بجانب التكليف بزيادة الممارسة الديمقراطية وتعميقها بالتعاون مع كل المؤسسات والوزارات.

وأفاد بأن هناك تكليفًا أيضًا بالعمل على تطوير الحركة النقابية والاتحادات المهنية بأنواعها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك