محافظ بورسعيد يؤكد على تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد يؤكد على تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع

محسن عشري
نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 7:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 7:27 م

تفقد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم، مركز خدمة المستثمرين التكنولوجي بمبنى الهيئة العامة للاستثمار والمنطقة الحرة ببورسعيد، لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين بالمركز وتيسير كافة الخدمات لهم.

رافقه خلال الزيارة المهندس خالد دياب، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

استعرض المحافظ منظومة العمل داخل مركز خدمة المستثمرين التكنولوجي، وتفقد أقسام المركز التي تشمل مكتب الشهر العقاري، والسجل التجاري، والاتحاد العام للغرف التجارية، ومصلحة الضرائب، وهيئة التنمية الصناعية، والتأمينات الاجتماعية، والخدمات الحكومية، وتأسيس الشركات. كما عقد المحافظ اجتماعًا مع عدد من المستثمرين لمعرفة المشكلات التي تواجههم واتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق صالح الاستثمار في بورسعيد.

تناول الاجتماع وضع الآليات والحلول المقترحة للوصول إلى حلول فورية للمشكلات، مما سيسهم في تحسين حركة الإنتاج والبضائع بالمنطقة الحرة، وتقديم التسهيلات للعاملين بها، وبالتالي جذب الاستثمارات الجديدة وتوسيع الاستثمارات القائمة.

استمع اللواء محب حبشي خلال اللقاء إلى أهم التحديات التي تواجه المستثمرين، مثل ارتفاع النسبة المحددة للقيمة المضافة، وارتفاع إيجار الأراضي، ومشكلة الصرف الصناعي، واحتجاز عدد من السيارات بالميناء لعدم استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد محافظ بورسعيد على دراسة هذه المشكلات بالتعاون مع الوزارة والهيئة، من خلال ورقة عمل تتضمن آليات واضحة للوصول إلى حلول فورية للمشكلات التي يمكن حلها بصورة عاجلة، وتسهيل كل ما يتعلق بخدمات المستثمرين.

كما شدد على أهمية توفير الأنظمة والإجراءات داخل المناطق الحرة لزيادة الإنتاجية والتصدير للخارج.

وأشار المحافظ إلى أهمية إنشاء المجمعات الصناعية الجديدة والتوسع جنوب بورسعيد، بهدف تطوير الصناعة تماشيًا مع خطة الدولة لتطوير الاستثمار الصناعي، والاستفادة من الإمكانيات الاقتصادية والثروات الطبيعية المتاحة، لخلق آفاق إنتاجية جديدة، وزيادة معدلات الإنتاج، وتوفير فرص العمل، مما يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض من المنتجات الصناعية، ويعكس الرؤية الشاملة للدولة لتعزيز المناخ الاستثماري وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك